موسوعة شاملة لفوائد صحية.... - الصفحة 5 - منتدى أكاديمية تباريح الضاد

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: إعْلَاَنَاتُ مُنتـدى آكآديمية تبَآريح آلضَآد ::  
فعاليات أكَادِيمَيَة تبَاَرِيحْ الْضَاد

نبضـات مبدعي اكَادِيمَيَة تبَاَرِيحْ الْضَاد

"بكم يزداد هذا الموقع نورًا وجمالًا، فأنتم كالشمعة التي تضيء الدروب، والأخلاق الفاضلة التي تزين النفوس. إننا فخورون بكم وبانتمائكم إلينا، وواثقون من أنكم ستكونون دائمًا خير سفراء لهذا الموقع" إدارة الموقع

"أكاديمية تباريح الضاد، سفينة تسير بخطى ثابتة نحو آفاق المعرفة، وأنتم ربانها الحكيم وقائدها الملهم، تعملون معًا لبناء مستقبل مشرق" مرحــبا بكم مليون



زاوية الطــب والطـــب والبديــــل كل ما يتعلق بمواضيع الطب العلمية /\، والطب النبوي وطب الأعشاب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2018-08-07, 12:54 AM   #41


الصورة الرمزية احمد حماد

 عضويتي » 2
 جيت فيذا » 2018-05-16
 آخر حضور » 2024-09-21 (08:25 PM)
مواضيعي »
آبدآعاتي » 63,926
تقييمآتي » 143593827
الاعجابات المتلقاة » 8870
الشكر المتلقاة » 2260
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه 60 سنه
جنسي  »  مرتبط ♡
آلقسم آلمفضل  » 7up
آلعمر  » لاإله الا الله
الحآلة آلآجتمآعية  » Jordan
 التقييم » احمد حماد has a reputation beyond reputeاحمد حماد has a reputation beyond reputeاحمد حماد has a reputation beyond reputeاحمد حماد has a reputation beyond reputeاحمد حماد has a reputation beyond reputeاحمد حماد has a reputation beyond reputeاحمد حماد has a reputation beyond reputeاحمد حماد has a reputation beyond reputeاحمد حماد has a reputation beyond reputeاحمد حماد has a reputation beyond reputeاحمد حماد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك  »مشروبك
قناتك  » قناتك abudhabi
ناديك  » اشجع
سيارتي  » سيارتك
مَزآجِي  » مزاجي ithad
أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
تاج الأكاديمية جمان الضاد التكريم الاداري ابجد التباريح 

احمد حماد متواجد حالياً

افتراضي



متابعٌ معك
ِهذه الموسوعة المُثرية والمفيدة
والتي هي مرجعٌ لنفائس الفائد الصحية
تقديري والاحترام
والتثبيت





رد مع اقتباس
قديم 2018-08-07, 01:00 AM   #42


الصورة الرمزية أميرة

 عضويتي » 65
 جيت فيذا » 2018-06-27
 آخر حضور » 2018-08-11 (09:41 AM)
مواضيعي »
آبدآعاتي » 4,820
تقييمآتي » 40180340
الاعجابات المتلقاة » 862
الشكر المتلقاة » 324
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه 17 سنه
جنسي  »  مرتبط ♡
آلقسم آلمفضل  » 7up
آلعمر  » لاإله الا الله
الحآلة آلآجتمآعية  » Saudi Arabia
 التقييم » أميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك  »مشروبك
قناتك  » قناتك abudhabi
ناديك  » اشجع
سيارتي  » سيارتك
مَزآجِي  » مزاجي ithad
 آوسِمتي »
تقدير وتكريم العمادة تباريحية معطاءة اوفياء تباريح احباب تباريح 

أميرة غير متواجد حالياً

افتراضي




زيادة نشاط الغدة الدرقية أسباب وأعراض وعلاج طبيعي

زيادة نشاط الغدة الدرقية يطلق عليه فرط نشاط الغدة الدرقية أو الإنسمام الدرقي وهو حالة تحدث عندما يكون هناك الكثير من هرمونات الغدة الدرقية في الجسم وعادة ما تكون هذه الحالة شائعة أكثر عند النساء من الرجال . وهو نوع من أمراض الغدة الدرقية التي تحدث عندما تفرط الغدة الدرقية في نشاطها . يتم العثور علي الغدة الدرقية في الجزء الأمامي من الرقبة . وتنتج الهرمونات التي تؤثر علي أشياء مثل معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم . في حالة وجود مستويات إضافية من الهرمونات يمكن ان تتسبب في مشاكل غير سارة وربما مشاكل خطيرة قد تتطلب العلاج بالأضافة إلي أنها تؤثر علي علي أي شخص ولكن هناك حوالي معدل زيادة 10 مرات عند النساء اكثر من الرجال خصوصاً في عمر 20 – 40 عاماً . يمكن ان ينتج عن فرط نشاط الغدة الدرقية تسريع التمثيل الغذائي في الجسم بشكل كبير، مما يتسبب في فقدان الوزن المفاجئ وسرعة وعدم إنتظام ضربات القلب والتعرق والعصبية والتهيج .



تتوفر العديد من خيارات علاج زيادة نشاط الغدة الدرقية . يستخدم الأطباء الأدوية المضادة للغدة الدرقية مثل اليود المشع لإبطاء هرمونات الغدة الدرقية . وفي بعض الحالات ينطوي علاج زيادة نشاط الغدة الدرقية علي الجراحة لإزالة جزء من الغدة الدرقية .
ما هو زيادة نشاط الغدة الدرقية ؟

تم العثور علي الغدة الدرقية في الرقبة وتقوم بإنتاج الهرمونات التي يتم إطلاقها في مجري الدم للسيطرة علي نمو الجسم وعملية التمثيل الغذائي. تسمي هذه الهرمونات بإسم هرمون الغدة الدرقية وتريودثيرونين والذي يؤثر علي عمليات مختلفة مثل معدل ضربات القلب، ودرجة حرارة الجسم وتساعد في تحويل الطعام إلي طاقة للحفاظ علي سير الجسم
عادة ما تقوم بالتحكم في الثيودوثيرونين في الدم بعناية حتي تقوم هذه العمليات بعناية ومعدل ثابت . فالغدة الدرقية تنتج هرمون التيترايوديوثيرنين، تريودوثيرونين وهما هرمونان أساسيان يتحكمان في كيفية إستخدام الجسم للطاقة . يمكن ان يكون هناك زيادة في إنتاج أحد الهرمونات أو كلايهما معاً .وعندما تقوم بتشخيص زيادة نشاط الغدة الدرقية ومعرفة السبب الكامن ورائها يمكن أن يخفف من الأعراض ويمنع المضاعفات .
أسباب زيادة نشاط الغدة الدرقية :

يحدث زيادة نشاط الغدة الدرقية عندما تنتج الغدة الدرقية الكثير من الهرمونات وقد يكون سببه عدة من الشروط التي يتم ذكرها أدناه :
فرط الدرقية : هو الحالة الأكثر شيوعاً لزيادة نشاط الغدة الدرقية ويمكن أن يحدث في اي سن بالرغم من انه أكثر شيوعاً عند النساء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 – 40 سنة إلا أنك تصبح أكثر عرضة لتطوير المرض إذا كنت مدخن .
فرط الدرقية من مشاكل المناعة الذاتية وهذا يعني أن الجهاز المناعي يخطئ ويصبح غير قادر علي مواجهة المواد السامة . وإذا كان لديك هذه الحالة فأنت تعاني من مشاكل العين مثل عدم وضوح الرؤية أو تصبح الإنتفاخات أكثر وضوحاً .ليس مفهوماً تماماً لماذا تتأثر العينين بهذا المرض ولكن يعتقد بأن الاجسام المضادة من الجهاز المناعي قد تؤثر علي الأنسجة الموجودة حول العين .
تكتلات الغدة الدرقية :
يمكن ان تتطور تكتلات الغدة الدرقية ولا يتم التعرف علي السبب حتي الأن لكنها عادة ما تكون حميدة . ومع ذلك، يمكن ان تحتوي تكتلات الغدة الدرقية علي أنسجة غير طبيعية والتي يمكن أن تؤثر علي الإنتاج الطبيعي للهرمونات في الغدة الدرقية وهذا يتسبب في زيادة نشاط الغدة الدرقية . هناك نوعان لتكتلات الغدة الدرقية واحدة يطلق عليها تكتلات الغدة الدرقية السامة والأخري الورم الحميد .تشكل تكتلات الغدة الدرقية السامة حوالي 15 % من حالات فرط نشاط الغدة الدرقية .
إلتهاب الغدة الدرقية :
في بعض الحالات يمكن للعدوي الفيروسية أن توثر علي نشاط الغدة الدرقية وتسبب الإلتهاب داخل الغدة الدرقية يطلق عليه إلتهاب الغدة الدرقية حيث تكون الغدة مؤلمة ومقر اللمس. إلتهاب الغدة الدرقية ينتج عنه إفراط في إنتاج الهرمونات .
الحصول علي مكملات اليود :
يستخدم اليود الموجود في الأطعمة المختلفة في الغدة الدرقية لإنتاج الهرمونات وعندما تحصل علي كمية إضافية من اليود يمكن أن يتسبب في زيادة نشاط الغدة الدرقية أو تريودثيرونين .
داوء إميودارون :
الإيمودارون هو نوع من الأدوية التي تعرف بأنها من مضادات عدم إنتظام ضربات القلب، مما يساعد في السيطرة علي عدم إنتظام ضربات القلب. إذا كان لديك تكتلات غير سامة في الغدة الدرقية وتم الحصول علي إيمودارون يمكن أن يسبب فرط نشاط الغدة الدرقية لأنه يحتوي علي اليود .
الأجسام المضادة والمناعية في الدم :
يتم إنتاج الأجسام المضادة والمناعية وهي بروتينات الدم من قبل الجهاز المناعي لمحاربة البكتريا والفيروسات والمرض .
الإلتهابات : يمكن أن تكون الإلتهابات إستجابة للعدوي او التهيج أو الإصابة مما يسبب في إحمرار، تورم، ألم وأحياناً الشعور بالحرارة في المنطقة المصابة .
أعراض زيادة نشاط الغدة الدرقية :

1.العصبية :
يوضح معهد الصحة الوطنية في المملكة المتحدة أن هناك علامة واحدة واضحة لزيادة نشاط الغدة الدرقية وهو وجود الطاقة العصبية التي تبدو أكثر وضوحاً إذا كنت شخص عادة لا يقلق . يقول المصدر أن العصبية والقلق والتهيج يمكن أن تكون علامة علي زيادة نشاط الغدة الدرقية الخاصة بك . إذا كنت تلاحظ بأن جسدك وعقلك يتسابقان بإستمرار ولا تعرف لماذا ؟ ربما تحتاج إلي زيارة طبيب الغدة الدرقية .
2. التعب :
علي الجانب الأخر، قد تعاني من إنعدام الفهم والإرهاق بسبب زيادة نشاط الغدة الدرقية . إذا كنت تعتقد بأن فرط إنتاج الهرمونات من شأنه يجعلك نشط بإستمرار. عندما يكون لديك زيادة في مستوي نشاط الغدة الدرقية يمكن أن تواجه صعوبة في النوم .يمكن أن تكون صعوبة النوم بسبب الضغط علي جسمك، إرتفاع ضغط الدم،الإسهال، الرعشة وأعراض اخري من زيادة نشاط الغدة الدرقية .
3. زيادة الشهية :
إن وجود شهية كبيرة عادة ما يرتبط بزيادة نشاط الغدة الدرقية كما يذكر في عيادة مايو كلينك وهو ما يفسر أن فرط نشاد الغدة الدرقية يمكن أن يعزز في الواقع من كمية الطعام التي تتناولها ولكن في نفس الوقت تعاني من زيدة مفاجأة في الوزن .
فقدان كيلو واحد من وزنك بدون إتباع نظام غذائي ليس علامة جيدة ولكن قد يكون علامة علي زياد نشاط الغدة الدرقية .
4. عدم إنتظام ضربات القلب :
يمكن ان يؤدي المزيد من نشاط الغدة الدرقية إلي إيقاع ضربات القلب الغير طبيعية، وفقاً لما ذكرته كلية الطب في جامعة هارفارد . بأن أكثر العناصر شيوعاً لزيادة نشاط الغدة الدرقية هو زيادة معدل ضربات القلب . حيث يصبح معدل ضربات القلب إلي أعلي من 100 نبضة في الدقيقة الواحدة وهناك مشكلة أخري هي حدوث الرجفان الأذيني .
5. إرتفاع ضغط الدم :
توضح عيادة مايو كلينك أن فرط نشاط الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلي إرتفاع ضغط الدم هو عندما يكون ضغط الدم مرتفع يشكل حالة طبية خطيرة . قد يكون لديك إرتفاع ضغط الدم من فرط نشاط الغدة الدرقية أو حالة طبية أخري إذا كانت أدوية الضغط لا تحقق الإستجابة .
6. التوسيع البدني للغدة الدرقية :
هذه الحالة مرتبطة بمشاكل زيادة نشاط الغدة الدرقية ومن الضروري أن تعرف بأنه في حالة وجود تضخم في الغدة الدرقية لا يعني بالضرورة أن هناك خلل في الغدة الدرقية وتحتاج إلي فحص من قبل الطبيب .
7. تساقط الشعر :
إذا كان لديك شعر هش وقابل للإنكسار بسهولة يمكن أن يكون مرتبط بمشاكل الغدة الدرقية أيضاً . وفقاً للمختبر إذا كنت تعاني من إضطراب الغدة الدرقية فإن هناك إحتمالات كبيرة لتساقط الشعر هذه المشكة قد لا تظهر عادة إلا بعد عدة أشهر من ظهور المرض نفسه وذلك لأن هرمونات الغدة الدرقية تتحكم في العديد من وظائف الجسم بما فيها نمو الشعر الصحي .
8. التعصب الحراري :
يقول موقع مايو كلينك أن هرمون الغدة الدرقية هو هرمون محدد يؤدي إلي إرتفاع التمثيل الغذائي في الجسم والأمر الذي يؤدي إلي إرتفاع درجة حرارة الجسم هذا التغير يمكن ان يجعل جسمك أكثر دفئا أو تشعر بالمزيد من الإجهاد الحراري في يوم حار .
متي تري الطبيب ؟
إذا كنت تعاني من فقدان الوزن الغير مبرر له وسرعة ضربات القلب والتعرق الغير عادي، تورم في قاعدة عنقك أو أي أعراض أخري مرتبطة بفرط نشاط الغدة الدرقية تحتاج إلي مراجعة الطبيب . من المهم أن تصف تماماً هذه التغيرات التغيرات التي لاحظتها لأن العديد من أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية قد يترافق مع حالات أخري .
مضاعفات زيادة نشاط الغدة الدرقية :

المشاكل القلبية : بعض أخطار مضاعفات زيادة نشاط الغدة الدرقية تشمل مشاكل القلب وسرعة ضربات القلب وإضطراب القلب الذي يطلق عليه الرجفان الأذيني وفشل القلب الإحتقاني وهي حالة في القلب لا يمكن للقلب فيها عدم تلبية إحتياجات الجسم. هذه المضاعفات عموماً لديها علاج مناسب.
هشاشة العظام : زيادة نشاط الغدة الدرقية الغير معالج يمكن أن يؤدي إلي الضعف، هشاشة العظام . تعمد قوة العظام علي زيادة كمية الكالسيوم والمعادن الأخري التي توجد في الجسم . وعندما تنتج الغدة الدرقية الكثير من الهرمونات يتداخل مع قدرة الجسم علي دمج الكالسيوم في العظام .
مشاكل العين : يعاني بعض الأشخاص من إعتلال في العين أو إنتفاخ العين أوإحمرار العين أو تورم العين أو الحساسية للضوء وعدم وضوح الرؤية أو الرؤية المزودجة هذه المشاكل تتفاقم إلي فقدان البصر .
إحمرار وتورم الجلد في حالات معينة من زيادة نشاط الغدة الدرقية وغالباً ما يكون التورم في الساقين والقدمين .
تشخيص زيادة نشاط الغدة الدرقية :

يتم تشخيص فرط نشاط الغدة الدرقية بإستخدام :
التاريخ الطبي والفحص البدني :
أثناء الفحص قد يحاول الطبيب الكشف عن هزة طفيفة في أصابعك عندما يتم إمتدادها وردود الفعل المفرطة، تغيرات العين، الجلد الساخن، . سوف يقوم الطبيب بفحص الغدة الدرقية الخاصة بك والتحقق من نبضك لمعرفة معدل النبضات سريعاً أم لا .
تحاليل الدم : يمكن تشخيص بإختبارات الدم لقياس مستويات هرمون الغدة الدرقية TSH في الدم وإذا كانت مستويات عالية من الهرمون يشير إلي زيادة نشاط الغدة الدرقية . هذه الإختبارات مفيدة لتشخص زيادة نشاط الغدة الدرقية خصوصاً عند كبار السن .
علاجات زيادة نشاط الغدة الدرقية :
هناك العديد من علاجات المتاحة لزيادة نشاط الغدة الدرقية والذي يعتمد علي عمرك والحالة البدنية والسبب الكامن وراء فرط نشاط الغدة الدرقية وتفضيلك الشخصي :
1.اليود المشع : يتم إمتصاص اليود المشع عن طريق الغدة الدرقية الخاص بك عن طريق الفم حتي يتسبب في تقلص الغدة والأعراض تهدأ عادة في غضو ستة أشهر .. لأن هذا العلاج يسبب نشاط الغدة الدرقية لإبطائها بحد كبير مما ينتج عنه غدة درقية غير نشطة . قد تحتاج إلي تناول الدواء كل يوم لتحل محل هرمون الغدة الدرقية . يستخدم لأكثر من 60 عاماً لعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية وقد تبين أن اليود المشع أمن عموماً .
2. الأدوية المضادة للغدة الدرقية : هذه الأدوية تقلل تدريجياً من أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية عن طريق منع الغدة الدرقية من إنتاج كميات زائدة من الهرمونات . وهي تشمل بروبيلثوراسيل وميثيمازول وعادة ما تبدأ الأعراض في تحسن في غضون 6 – 12 إسبوع ولكن العلاج بأدوية المضادة للغدة الدرقية يستمر عادة لمدة عام علي الأقل أو أطول . ولكن قد يواجه البعض حالات خطيرة نتيجة هذه الأدوية . هناك عدد قليل من الأشخاص لديهم حساسية من هذه الأدوية ويتطور لديهم الطفح الجلدي، الحمي، ألام المفاصل كما أنها تجعلك تشعر بأنك أكثر عرضة للعدوي .
3.Beta blockers : تستخدم هذه الأدوية عادة لعلاج إرتفاع ضغط الدم . أنها لن تقلل من مستويات الغدة الدرقية ولكنها يمكن أن تقلل من معدل ضربات القلب السريع وتساعد علي منع الخفقان لهذا السبب قد يصف الطبيب لك هذا الدواء لمساعدتك علي الشعور بتحسن حتي تصبح مستويات الغدة الدرقية قريبة جداً من المستويات الطبيعية . الأثار الجانبية قد تشمل التعب، الصداع، إضطراب المعدة، الإمساك، الإسهال أو الدوخة .
4. الجراحة : قد يلجأ البعض إلي إستئصال الغدة الدرقية وتشمل مخاطر هذه الجراحة هي تلف الحبال الصوتية والغدة الدرقية أربعة غدد صغيرة تقع في الجزء الخلفي من الغدة الدرقية التي تساعد في التحكم في مستويات الكالسيوم في الدم . بالإضافة إلي أنك سوف تحتاج إلي الحصول علي ليفوثيروكسين لتزويد الجسم بكميات طبيعية من هرمونات الغدة الدرقية وإذا تمت إزالة الغدة الدرقية أيضاً سوف تحتاج إلي دواء للحفاظ علي مستويات الدم والكالسيوم العادي .
علاج زيادة نشاط الغدة الدرقية طبيعيا


  1. الشوفان :
الشوفان من الأطعمة الطبيعية لمقاومة زيادة نشاط الغدة الدرقية لمقاومة التعب والإرهاق الناجم عن الإفراط الزائد للهرمونات في الجسم . هذه الهرمونات الزائدة تزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم وزيادة النشاط الجهاز العصبي هذا بدوره يضيف إلي درجة الإجهاد والتعب في الجسم . وقد إعتبر الشوفان من الاطعمة التقليدية المحفزة علي النيرفين الفعال في حالة الإنقسام العصبي .
2. تجنب الحمية المثيرة :
بعض الأطعمة هي جزء أساسي من النظام الغذائي العادي الخاص بك، قد تكون هذه الأطعمة مثيرة لنشاط الغدة الدرقية الأخري مثل الفول الصويا والذرة والمنتجات الغذائية القائمة علي الجلوتين . حاول الحصول علي الاطعمة والفواكه الطازجة والخضروات الصحية .
3. بلسم الليمون :
من العلاجات الفعالة لزياد نشاط الغدة الدرقية هو بلسم الليمون التي تعيق تفعيل الغدة الدرقية هذا بدوره يحد من نشاط الغدة الدرقية بالإضافة إلي أن بلسم الليمون عن طريق إزالة السموم في الجسم وتقوية الجهاز المناعي .
4. الكالسيوم وفيتامين د :
فرط نشاط الغدة الدرقية له أثار ضارة علي صحة العظام وقد تؤد إلي ترقق العظام . يصبح من الضروري للغاية الحصول علي جرعة إضافية من الكالسيوم وفيتامين د علي أساس يومي لمنع عظامك من خطر هشاشة العظام . تحتاج إلي مناقشة الطبيب حول المبادئ التوجيهية الغذائية ومتطلبات الكالسيوم وفيتامين د .
5. المغنسيوم :
يلعب المغنسيوم دور مهم في الحفاظ علي صحة الغدة الدرقية وخصوصاً التي تتعلق بالتمثي الغذائي لليود وهو أمر حاسم بالنسبة للجسم . وقد أظهرت دراسة تجريبية علي مرضي فرط نشاط الغدة الدرقية بأن الإنخفاض الكبير في تركيزات الكالسيوم والمغنسيوم والزنك يؤثر علي صحة الجسم . إن إدراج الأطعمة الغنية بالمغنسيوم مثل الخضروات الورقية والمكسرات والبذور في النظام الغذائي .
6. خفض السكر :
حاول القضاء علي الأطعمة المكررة والسكر في طعامهم لكي تحقق الإستفادة منها في علاج زيادة نشاط الغدة الدرقية . لأن الأطعمة المكررة تؤدي إلي إندفاع الأنسولين وهرمون الكوتيزول وهذا يبدا في إجهاد الكظرية والبنكرياس .
7. الحصول علي قسط كافي من النوم :
من العلاجات الصحية هي الحصول علي قسط كافي من النوم للتأثير علي أنشطة الغدة الكظرية . عموماً يجب أن يضمن الشخص الحصول علي قسط كافي من النوم للحفاظ علي الجسم والعقل والإسترخاء .
8. تقليل الإجهاد :
الإجهاد المزمن يفاقم أي مشكلة ويسهم أيضا في نمو فرط نشاط الغدة الدرقية لحفاظ علي تأثير إيجابي حاول تقليل الإجهاد بطرق بناء مثل تمارين التأمل .
9. ممارسة التمارين بإنتظام :
تساعدك ممارسة التمارين بإنتظام تساعد في تقليل فرط نشاط الغدة الدرقية ويساعد في ضمان عمل الدورة الدموية وتقليل نشاط الغدة الدرقية .
10. تقليل السموم البيئة :
بعض السموم البيئة لها أثار جانبية علي صحة الغدة الدرقية . حاول اللجوء إلي الطرق الطبيعية للحد من التعرض للمنزل .


 توقيع : أميرة





رد مع اقتباس
قديم 2018-08-07, 01:00 AM   #43


الصورة الرمزية أميرة

 عضويتي » 65
 جيت فيذا » 2018-06-27
 آخر حضور » 2018-08-11 (09:41 AM)
مواضيعي »
آبدآعاتي » 4,820
تقييمآتي » 40180340
الاعجابات المتلقاة » 862
الشكر المتلقاة » 324
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه 17 سنه
جنسي  »  مرتبط ♡
آلقسم آلمفضل  » 7up
آلعمر  » لاإله الا الله
الحآلة آلآجتمآعية  » Saudi Arabia
 التقييم » أميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك  »مشروبك
قناتك  » قناتك abudhabi
ناديك  » اشجع
سيارتي  » سيارتك
مَزآجِي  » مزاجي ithad
 آوسِمتي »
تقدير وتكريم العمادة تباريحية معطاءة اوفياء تباريح احباب تباريح 

أميرة غير متواجد حالياً

افتراضي



مشاكل فقدان التوازن وطرق علاجها

المشاكل في التوازن هي الأمور التي تجعلك تشعر بأنك غير مستقر أو تشعر بالدوار، بحيث إذا كنت واقفا، أو جالسا أو مستلقيا، قد تشعر كما لو أنك تتحرك، أو تدور، وإذا كنت تمشي قد تشعر فجأة كما لو انك تنقلب أو غير مستقر بشكل عام.
  • العديد من أجهزة الجسم – بما في ذلك العضلات والعظام والمفاصل، والرؤية، وجهاز التوازن في الأذن الداخلية والأعصاب والقلب والأوعية الدموية – يجب أن تعمل بشكل طبيعي حتى يكون لديك توازن طبيعي، وعندما لا تعمل هذه الأنظمة بشكل جيد يمكن أن تواجه مشاكل في التوازن.

العديد من الحالات المرضية يمكن أن تسبب مشاكل في التوازن، ومع ذلك فإن معظم مشاكل التوازن تكون بسبب مشاكل في الأذن الداخلية (نظام الدهليزي).





إليكم المشاكل التي تسبب فقدان التوازن وطرق علاجها.
أعراض فقدان التوازن :

علامات وأعراض مشاكل التوازن ما يلي:
  • شعور بالحركة أو الدوران (الدوار)
  • شعور بالضعف والتعب
  • فقدان التوازن (عدم التوازن)
  • الدوخة
أسباب فقدان التوازن:

يمكن أن يكون سبب حدوث مشاكل في التوازن عدة ظروف مختلفة، وعادة ما يرتبط سبب مشكلة التوازن إلى علامة أو أعراض محددة.
الشعور بالحركة أو الدوران (الدوار)
الدوار يمكن أن يترافق مع العديد من الظروف بما في ذلك:
1. دوار الوضعة الانتيابي الحميد (BPPV):
يحدث BPPV عندما تترسب بلورات الكالسيوم في الأذن الداخلية – حيث يتم طردهم من وضعهم الطبيعي والانتقال الى اماكن اخرى في الأذن الداخلية – التي تساعد في السيطرة على توازنك، و BPPV هو السبب الأكثر شيوعا للدوار، وقد تواجه ضجة كبيرة من الدوار عندما تتقلب في السرير أو إمالة رأسك للخلف للبحث عن شيء ما.
2. مرض مينيير:
بالإضافة إلى الدوار المفاجئ والحاد، يمكن لمرض مينيير أن يسبب تذبذب في فقدان السمع وطنين، والشعور بالامتلاء في أذنك، وسبب مرض مينيير ليس معروفا تماما، ومرض مينيير نادر ويتطور عادة في الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 60.
3. الصداع النصفي:
يمكن أن تحدث الدوخة والحساسية في الحركة بسبب صداع نصفي، و الصداع النصفي هو سبب شائع للدوخة.
4. أورام في العصب السمعي:
يتطور هذا الورم (الحميد) ببطء على العصب الذي يؤثر على السمع والتوازن، وقد تواجه دوخة أو فقدان التوازن، ولكن الأعراض الأكثر شيوعا هي فقدان السمع وطنين في الأذن، وأورام العصب السمعي هي حالة نادرة.
5. التهاب العصب الدهليزي:
هذا اضطراب التهابي، وربما يسببه فيروس يمكن أن يؤثر على الأعصاب في الجزء المتعلق بالتوازن في الأذن الداخلية، والأعراض غالبا ما تكون شديدة ومستمرة وتشمل الغثيان وصعوبة في المشي، والأعراض يمكن أن تستمر عدة أيام وتتحسن تدريجيا من تلقاء نفسها.
6. متلازمة رامزي هانت:
المعروف أيضا باسم التهاب الأذن الحلأ النطاقي، وتحدث هذه الحالة عندما تؤثر عدوى القوباء المنطقية على العصب الوجهي بالقرب من واحدة من الأذنين، وقد تسبب الدوار وآلام في الأذن وفقدان السمع.
7. إصابة بالرأس:
قد تواجه الدوار بسبب ارتجاج في المخ أو غيرها من إصابة الرأس.
8. دوار الحركة:
قد تواجه دوخة في القوارب والسيارات والطائرات، أو اثناء ركوب الخيل.
9. اضطراب الإدراك الحسي والدوخة:
يحدث هذا الاضطراب في كثير من الأحيان مع أنواع أخرى من الدوار، وتشمل أعراض عدم الثبات أو الإحساس بالحركة في رأسك، وغالبا ما تتفاقم الأعراض عند مشاهدة الأشياء تتحرك، أو عندما تقرأ، أو عندما تكون في بيئة معقدة بصريا مثل مركز للتسوق.
الشعور بالضعف والتعب:
هذا الشعور يمكن أن يترافق مع:
1. هبوط ضغط الدم الانتصابي (نقص ضغط الدم الوضعي):
يمكن الوقوف أو الجلوس بسرعة كبيرة جدا تسبب لبعض الناس الشعور بانخفاض كبير في ضغط الدم لديهم، مما يؤدي الى هذا الشعور.
2. أمراض القلب والأوعية الدموية:
الإيقاعات غير الطبيعية للقلب (عدم انتظام ضربات القلب) والأوعية الدموية اذا ضاقت أو اذا كان هناك سمك في عضلة القلب (اعتلال عضلة القلب الضخامي)، أو انخفاض في حجم الدم يمكن أن يقلل من تدفق الدم الى الدماغ ويسبب التعب والهبوط.
فقدان التوازن (عدم التوازن):

فقدان التوازن أثناء المشي، أو الشعور بعدم الإتزان، يمكن أن ينتج عنه:
1. مشاكل الدهليزي:
التشوهات في الأذن الداخلية يمكن أن يسبب ضجة كبيرة للرأس مما يجعلها عائمة أو ثقيلة، ويسبب عدم الثبات في الظلام.
2. تلف الأعصاب في ساقيك (الاعتلال العصبي المحيطي):
هذا الضرر يمكن أن يؤدي إلى صعوبات في المشي.
3. مشاكل العضلات أو مشاكل الرؤية:
ضعف العضلات والمفاصل يمكن أن تسهم في فقدان التوازن، وكذلك مشاكل وصعوبات البصر أيضا يمكن أن تؤدي إلى اختلال في التوازن.
4. الأدوية:
اختلال التوازن يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية.
5. بعض الظروف العصبية:
وتشمل هذه المشاكل الصحية سرطان عنق الرحم ومرض الباركنسون.
الدوخة وفقدان التوازن :

شعور الدوخة أو الدوار يمكن أن ينجم عن:
1. مشاكل الأذن الداخلية:
تشوهات في الجهاز الدهليزي يمكن أن يؤدي إلى الإحساس بالدوخة أو الإحساس بعدم القدرة على الحركة.
2. اضطرابات نفسية:
الاكتئاب (الاكتئاب الشديد)، والقلق والاضطرابات النفسية الأخرى يمكن أن تسبب الدوخة.
3. سرعة التنفس بشكل غير طبيعي:
هذه الحالة غالبا ما يصاحبها اضطرابات القلق وقد يسبب الدوار.
4. الأدوية:
الدوار يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية للأدوية.
التشخيص:
سوف يبدأ الطبيب بعمل مراجعة التاريخ الطبي الخاص بك وإجراء الفحص البدني والعصبي.
لتحديد ما إذا كانت الأعراض ناجمة عن مشاكل في وظيفة التوازن في الأذن الداخلية، فمن المرجح أن يوصي طبيبك باختبارات قد تتضمن:
1. اختبارات السمع:
كثيرا ما ترتبط صعوبات في السمع بالمعاناة من مشاكل في التوازن.
2. اختبار Posturography:
ارتداء حزام الأمان، والمحاول على البقاء واقفا على منصة متحركة، ويشير اختبار posturography الى أي أجزاء من نظام جسمك كنت تعتمد عليه أكثر.
3. تخطيط كهربائي للرأس:
الاختبار يسجل حركات العين، والذي يلعب دورا في وظيفة الدهليزي والتوازن، ويستخدم التخطيط الكهربائي كاميرات صغيرة لتسجيل حركات العين.
4. اختبار كرسي الدوار:
يتم تحليل حركات العين الخاص بك بينما تجلس على كرسي ويتم البدأ في الحركه ببطء في مكان واحد في حلقة مفرغة.
5. اختبارات التصوير:
يمكن التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي لتحديد ما إذا كان السبب حالة صحية.
6. ضغط الدم واختبارات معدل ضربات القلب:
قد يتم فحص ضغط الدم عند الجلوس ثم بعد الوقوف لمدة 2 إلى 3 دقائق لتحديد ما إذا كان لديك اختلافات كبيرة في ضغط الدم، ويمكن فحص معدل ضربات القلب عند الوقوف للمساعدة في تحديد ما إذا كان مرض القلب يسبب الأعراض التي تعاني منها.
علاج فقدان التوازن :

العلاج يعتمد على السبب، وقد يشمل العلاج:
1. تمارين التوازن وإعادة التدريب (إعادة التأهيل الدهليزي):
المعالجين المدربين في مشاكل التوازن يقومون بتصميم برنامج مخصص لإعادة التوازن وبعض التمارين، والعلاج يمكن أن يساعدك على تعويض بعض الخلل، والتكيف مع توازن أقل والحفاظ على النشاط البدني، ولمنع السقوط قد يوصي الطبيب المعالج بالمساعدات العمومية، مثل عمود خشبي للحد من خطر السقوط في منزلك.
2. إجراءات لتحديد المواقع:
إذا كان لديك BPPV، فإن المعالج قد يقوم بإزاله الجسيمات من الأذن الداخلية.
3. النظام الغذائي وتغيير نمط الحياة:

إذا كنت تعاني من مرض أو الصداع النصفي، وغالبا ما يتم النصح بإجراء تغييرات في النظام الغذائي والذي يمكن أن يخفف من الأعراض، وإذا واجهت انخفاض في ضغط الدم، قد تحتاج إلى شرب المزيد من السوائل أو ارتداء جوارب ضاغطة.
4. الأدوية:
إذا كان لديك الدوار الحاد الذي يستمر ساعات أو أيام، قد يتم وصف لك بعض الأدوية التي يمكن أن تتحكم في الدوخة والقيء.
5. العملية الجراحية:
إذا كان لديك مرض مينيير أو العصب السمعي، فإن الفريق العلاج قد يستدعي التدخل الجراحي، وقد يكون العلاج الشعاعي خيارا لبعض الناس المصابه بالعصب السمعي، وهذا الإجراء يسلط الإشعاع بدقة على الورم ولا يحتاج إلى احداث شق.


 توقيع : أميرة





رد مع اقتباس
قديم 2018-08-07, 01:04 AM   #44


الصورة الرمزية أميرة

 عضويتي » 65
 جيت فيذا » 2018-06-27
 آخر حضور » 2018-08-11 (09:41 AM)
مواضيعي »
آبدآعاتي » 4,820
تقييمآتي » 40180340
الاعجابات المتلقاة » 862
الشكر المتلقاة » 324
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه 17 سنه
جنسي  »  مرتبط ♡
آلقسم آلمفضل  » 7up
آلعمر  » لاإله الا الله
الحآلة آلآجتمآعية  » Saudi Arabia
 التقييم » أميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك  »مشروبك
قناتك  » قناتك abudhabi
ناديك  » اشجع
سيارتي  » سيارتك
مَزآجِي  » مزاجي ithad
 آوسِمتي »
تقدير وتكريم العمادة تباريحية معطاءة اوفياء تباريح احباب تباريح 

أميرة غير متواجد حالياً

افتراضي



فوائد قشر البيض ستجعلك لا تتخلص منه ابدا

لقد تكون المرة الأولى التي تعرف فيها حول فوائد قشر البيض . الحقيقة إنه لا يخفى على أي شخص أن البيض هو من بين الأطعمة الصحية التي لا يمكنك الإستغناء عنها، ويمكن تناولها في أي وقت، ولكن ما يثير الدهشة هو أن كثيرين من الناس لا يدركون حقيقة أن قشرة البيض مغذية مثل البيض نفسه، إن لم يكن جميع الناس، ولكن بمجرد الانتهاء من قراءة هذا المقال، سوف تحصل على معلومات تفصيلية شاملة عن الفوائد الصحية لقشر البيض.






المواد المغذية الموجودة في قشرة البيض:
هذا الجزء من المقالة سوف يعطيك تفاصيل حول العناصر الغذائية الموجودة في قشرة البيض، وهذا سوف يعطيك أول فكرة لماذا لا ينبغي رمي قشور البيض:
1. الكالسيوم:
قشرة البيض هي من بين معظم المكونات الغنية بالكالسيوم في العالم، وفي الواقع تشكل حوالي 90٪ من الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم في اليوم وهي حجمها ليس كبير.
  • الكالسيوم هو المعدن الأكثر بروزا في جسم الإنسان، وليس فقط مهم لصحة العظام، ولكن أيضا للأعصاب والعضلات، وقشر البيض مصدر للكالسيوم النقي والذي يعتبر مصدر مثالي للمعادن.
مسحوق قشر البيض هو خيار عظيم للحصول على مزيد من الكالسيوم في النظام الغذائي دون الحصول على المزيد من السعرات الحرارية، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق قشور البيض يحتوي على حوالي 1000 إلى 1500 ملليغرام من الكالسيوم وهو ما يعادل 90٪ من الكمية الموصى بها يوميا.
2. المعادن:
تحتوي على الكثير من المعادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم والصوديوم والسليكون والحديد والبوتاسيوم.
3. الأحماض الأمينية:
الأحماض الأمينية الأساسية في قشرة البيض مثل السيستين، الميثيونين، واليسين، والتي تعتبر مهمة جدا بالنسبة للصحة العامة.
الفوائد قشر البيض :

في هذا الجزء من المقالة سوف تتعرف على الطرق المحددة التي يمكن استخدامها من قشرة البيض للمساهمة في صحتك.
1. تخفيف آلام المفاصل:
عندما تبحث عن علاج لتخفيف آلام المفاصل، فإن العلاج المعتمد على قشر البيض يكون عونا كبيرا لذلك، حيث ان قشور البيض تحتوي على العديد من العناصر الرئيسية مثل الكولاجين وشوندروتن، والتي لها تأثير مهدئ على المفاصل.
المكونات:
  • قشرة بيضة واحدة
  • 2 كوب من خل التفاح
  • وعاء من الزجاج
الطريقة:
  1. أخذ 1 قشرة بيضة وكسرها إلى قطع صغيرة.
  2. وضع القطع من قشر البيض في وعاء زجاجي.
  3. أخذ 2 كوب من خل التفاح.
  4. صب الخل في الإناء الزجاجي.
  5. إغلاق الجرة بإحكام.
  6. الانتظار حوالي يوميت حتى يتسنى لقطع قشر البيض أن تذوب في الخل.
  7. أخذ حوالي 2 ملعقة كبيرة من هذا الحل وتدليكه بلطف على المواقع المتضررة.
  8. يكرر ذلك 2-3 مرات يوميا وسوف تشعر بتحسن قريبا.
  9. والحل في هذا الوعاء الزجاجي يكون سليم لعدة أشهر.
2. قناع تحسين للبشرة:
يعتقد الكثيرون انه لا يوجد أي منتج طبيعي بديل لمستحضرات التجميل العادية ويعمل على تحسين بشرة الوجه، ولكن بمجرد البدء في استخدام قناع قشور البيض فسوف تغير هذه الفكرة وذلك لأنه يحتوي على كمية وفيرة من الكالسيوم الذي يعمل على تحسين البشرة.
المكونات:
  • قشور بيضتين
  • بياض بيضه واحده
الطريقة:
  1. أخذ قشور بيضتين و بياض بيضه.
  2. خلط كل هذه المكونات معا.
  3. مزجها جيدا.
  4. وضع الخليط على الوجه.
  5. ترك هذا المزيج حتى يجف بالكامل.
  6. ثم يغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر.
  7. يكرر هذا القناع بانتظام لتعزيز نضارة البشرة.
  8. هذا العلاج أيضا مفيد جدا للمحافظة على الصحة العامة لبشرتك.
3. مسحوق قشور البيض لصحة جيدة:
المدخول المنتظم من مسحوق قشرة البيضة أمر جيد جدا لصحتك العامة، حيث انه جنبا إلى جنب على احتوائه على الكالسيوم، فإنه يحتوي أيضا على حمض الهيالورونيك والجلوكوزامين، والتي تحمي الجسم من الضعف ونقص الفيتامينات، حيث ان هذه العناصر ضرورية من عناصر الحياة اليومية التي يحتاجها الجسم.
وجد المعهد الوطني للصحة أن مسحوق قشر البيض يوفر العديد من الفوائد العظيمة لجسم الإنسان، فهو يقوي العظام ويساعد الجسم في إنتاج خلايا صحية في حين يعمل أيضا على خفض الكوليسترول وضغط الدم.
المكونات:
  • قشور 5 بيضات
  • وعاء من الماء
الطريقة:
  1. أخذ 5 قشور من البيض و وعاء من الماء.
  2. وضع البيض في هذه المياه.
  3. غلي الماء لمدة ما يقرب من 5 دقائق لقتل البكتيريا.
  4. التأكد من أن القشور مغمورة تماما في الماء.
  5. الآن يسخن في الميكروويف حتى يصل إلى حوالي 200 درجة فهرنهايتيه.
  6. وضع القشور في الفرن لمدة حوالي 20 دقيقه حتى تصبح مقرمشة.
  7. ثم أخذ القشور وطحنها الى مسحوق ناعم.
  8. فقط إضافة مسحوق قشرة البيضة في العصائر والشوفان .
4. معجون أسنان من قشر البيض:
نعم فعلا يمكنك ان تصنع معجون الأسنان الخاص بك من قشر البيض، ومعجون أسنان هذا يعتبر ممتاز ويساهم في صحة الأسنان، وذلك بفضل المعادن الموجودة في قشور البيض.
المكونات:
  • قشور 10 بيضات
  • وعاء من الماء
  • 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
  • وعاء
الطريقة:
  1. أخذ 10 قشور من البيض.
  2. وضعها في وعاء من الماء.
  3. غلي الماء تماما.
  4. أخذ القشور وتجفيفها لبضع ساعات.
  5. طحنها الى مسحوق ناعم.
  6. الآن إضافة 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الى المسحوق.
  7. مزجها جيدا حتى تحصل على الاتساق المطلوب.
  8. تخزين الخليط في وعاء واستخدامه يوميا فقط مثل معجون الأسنان العادي.
5.خلط مسحوق قشور البيض والليمون:
مزيج مسحوق قشور البيض وعصير الليمون، لها عونا كبيرا في الحفاظ على صحتك.
المكونات:
  • قشور 2 بيضة
  • ليمونة
الطريقة:
  1. أخذ قشور 2 بيضة و ليمونه.
  2. طحن قشور البيض الى مسحوق ناعم.
  3. أخذ عصير الليمون من ثمرة ليمونة.
  4. الجمع بين كل هذه المكونات في وعاء.
  5. مزجها جيدا وستلاحظ ظهور فقاعات.
  6. يترك هذا المزيج لنحو 6 ساعات، في درجة حرارة الغرفة.
  7. أخذ 1 ملعقة كبيرة من الخليط وتناولها بشكل مباشر في أثناء تناول الطعام.
  8. شرب الكثير من الماء على الفور.
  9. يكرر مع كل وجبة في اليوم.
  10. استخدام قشر البيض في هذه الطريقة بانتظام ويمكنك نسيان أي اعتلال قد يحدث في الصحة.
6. قشور البيض مطهر للدم:
توسعا في الفوائد الصحية لقشر البيض فإن لها دور في تنظيف الدم وتطهيره حيث انها تحتوي على الكالسيوم والمعادن الأخرى التي يحتاجها الجسم.
المكونات:
  • قشور 5 بيضات
  • 2 وعاء
الطريقة:
  1. أخذ 5 قشور من البيض وسحقهم الى قطع صغيرة.
  2. وضع هذه القطع في طبقين من الماء.
  3. تترك هذه المياه لمده اسبوع
  4. ثم البدء في شرب هذا الماء تماما مثل مياه الشرب العادي.
  5. التأكد من أن لديك على الأقل 3 أكواب من هذا الخليط كل يوم.
  6. بعد ذلك يمكنك أن تطمئن أن الدم قد تم تنقيته.
7. قشور البيض مفيدة لصحة الغدة الدرقية:
من الخصائص المفيدة العديدة من قشور البيض ان لها قدره على تعزيز صحة الغدة الدرقية.
المكونات:
  • قشور 10 بيضات
  • 3 ثمار من الليمون
  • نصف وعاء من العسل
الطريقة:
  1. الحصول على 10 قشور بيض وتفتيتها الى قطع صغيرة.
  2. عصر 3 ليمونات واخراج العصير منها.
  3. صب عصير الليمون على قشر البيض.
  4. تخزين هذا الخليط في الثلاجة لمدة 7 أيام.
  5. ثم إخراج المزيج من الثلاجة.
  6. تصفيته وإضافة نصف وعاء من العسل.
  7. يترك لمدة 1 أسبوع حتى تختلط المكونات معا ثم البدأ في استخدامها.
  8. أخذ 1 ملعقة صغيرة من الخليط بعد كل وجبة في اليوم.
8. علاج قرحة المعدة:
قشر البيض من بين أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج قرحة المعدة، وهذه واحدة من الفوائد الصحية الأكثر الموصى بها من قشر البيض.
المكونات:
  • قشور 5 بيضات
  • 2 ملعقة كبيرة من الليمون
  • 2 كوب ساخن من الحليب
الطريقة:
  1. أخذ 5 قشور من البيض وسحقهم الى قطع.
  2. وضع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون على هذه القطع.
  3. الانتظار على القطع لتصبح لينة.
  4. الآن أخذ 2 كوب من الحليب الساخن وإضافته إلى القشور.
  5. مزجها بشكل صحيح.
  6. تناول 1 ملعقة صغيرة من هذا الخليط عند الاستيقاظ في الصباح وقبل أن تتناول أي شيء آخر.
  7. أخذ 1 ملعقة صغيرة من الخليط مرة أخرى قبل النوم.
  8. يكرر ذلك يوميا للتخلص من قرحة المعدة.


 توقيع : أميرة





رد مع اقتباس
قديم 2018-08-07, 01:07 AM   #45


الصورة الرمزية أميرة

 عضويتي » 65
 جيت فيذا » 2018-06-27
 آخر حضور » 2018-08-11 (09:41 AM)
مواضيعي »
آبدآعاتي » 4,820
تقييمآتي » 40180340
الاعجابات المتلقاة » 862
الشكر المتلقاة » 324
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه 17 سنه
جنسي  »  مرتبط ♡
آلقسم آلمفضل  » 7up
آلعمر  » لاإله الا الله
الحآلة آلآجتمآعية  » Saudi Arabia
 التقييم » أميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك  »مشروبك
قناتك  » قناتك abudhabi
ناديك  » اشجع
سيارتي  » سيارتك
مَزآجِي  » مزاجي ithad
 آوسِمتي »
تقدير وتكريم العمادة تباريحية معطاءة اوفياء تباريح احباب تباريح 

أميرة غير متواجد حالياً

افتراضي



تجهيز مسحوق الكالسيوم من قشور البيض بالصور

إذا كنت تبحث بإستمرار علي البدائل الطبيعية للحصول علي المكملات الغذائية فإن مسحوق الكالسيوم الطبيعي بديل مثالي لمكملات الكالسيوم التي تقوم بشرؤها من المتجر فأنت تحصل علي مسحوق الكالسيوم من قشور البيض ومن السهل جداً تجهيز وأرخص من حيث التكلفة أيضاً . علي عكس الإعتقاد العام فإن الحفاظ علي صحة الأسنان والعظام ليست الوظيفة الوحيدة للكالسيوم في جسمنا . يحتاج الجسم أيضاً الكالسيوم لتحسين وظائف العضلات وإفراز الهرمونات وإنتقال العصب واعطاء الإشارات الداخلية للخلايا وكذلك تقلصات الأوعية الدموية .





للتأكد من أن الجسم يقوم بجميع المهام بسلاسة يجب أن تحافظ علي مستويات الكالسيوم متوازنة كعامل نشط للخلايا وأنسجة العظام وبالتالي فإن صحة العظام تتأثر بنقص الكالسيوم . من أجل الحفاظ علي مستويات الكالسيوم طبيعية في الجسم يجب أن يحصل البالغين الأقل من 50 عاماً علي 1000 ملجرام من الكالسيوم يومياً والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً بحاجة إلي 1200 ملجرام كالسيوم يومياً . والأن بعد أن تعرفت علي مدي أهمية الكالسيوم في الحفاظ علي صحتك قد تفكر في تناول مكملات الكالسيوم إذا كنت لا تحصل علي الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم وقبل البدء في تناول المكملات الغذائية يجب النظر في الخيارات الطبيعية والصحية أكثر . ومنها الحصول علي مسحوق الكالسيوم من قشور البيض .
القيمة الغذائية في قشور البيض :
يقدم قشر البيض كالسيوم صحي وكمية متوازنة من المعادن الأخري التي توجد فيه. علي الأرجح فإن قشر البيض هو أفضل مصدر طبيعي للكالسيوم وسهل علي الجسم إمتصاصه وهضمه . .وقد أفاد الباحثون الهولنديون مؤخراً ان قشر التأثير الإيجابي للغاية للكالسيوم الموجود في قشر البيض علي زيادة كثافة المعادن في العظام. كما تم توثيق مجموعة من العناصر الأخري التي تساعد في بناء العظام مثل الكالسيوم موجودة في قشور البيض مثل فيتامين ب3 . اثبتت الدراسات اليابانية أن فيتامين ب3 يساعد في منع هشاشة العظام . بالتالي فإن مسحوق قشر البيض مفيد في تحسين كثافة المعادن في العظام لكنه يفعل ذلك بدون زيادة كبيرة للكالسيوم في الدم. يمكنك إستخدام أي نوع من قشر البيض ( الدجاج، البط، أوزة ) ومن الضروري أن يحصلوا علي التغذية اللازمة حتي يحتوي قشر البيض علي العناصر الغذائية
التي نحتاج إليها .
تجهيز مسحوق الكالسيوم من قشور البيض بالصور

المكونات :
  • 12 قشر بيض .
  • ماء .
الخطوات :




الإحتفاظ بقشر البيض في الثلاجة حتي يصبح لديك كمية مناسبة وكافية يمكن ل12 قشر تحقيق هذه الوظيفة والتي قد تتراكم في مدة تصل إلي إسبوع .





تجهيز وعاء لوضع قشر البيض بداخله والغلي لمدة 10 دقائق حتي تصبح كافية لقتل الجراثيم .





بإستخدام المغرفة يمكنك إزالة الرغوة التي تتراكم .





بعدها تصفية قشور البيض حتي تصبح جافة تماماً وخالية من الماء يمكنك وضعها في رف التبريد لمدة ساعة او أكثر يمكن أن تستمر لمدة طوال الليل . سيكون من الأفضل وضعها في الفرن قليلاً قد تتطلب وقت أقل حتي تصبح جافة .





توزيع قشور البيض علي ورق الخبز والخبز في 200 درجة فهرنهايت لمدة 30 دقيقة حتي تجف تماماً .





بعد أن تصبح قشور البيض مجففة تماماً يمكنك طحنها في ماكينة القهوة أو الخلاط الكهربائي أو الهاون وسرعان ما تتحول إلي مسحوق .





يمكن أن يكون المسحوق خشن قليلاً ويحتاج إلي وضعه بداخل مصفأة للحصول علي الخليط الناعم ويصبح مثالي عند تناوله .
نصائح إضافية :
  • عند وضع قشر البيض تحتاج إلي وضع كمية صغير بالتدريج ثم زيادة الكمية حتي لا ترهق الخلاط الكهربائي .
  • يمكنك تقسيم الجرعة اليومية من مسحوق الكالسيوم لتناولها علي ثلاث مرات مع وجبات الطعام ولا تستهلك أكثر من معلقة صغيرة من مسحوق قشر البيض في اليوم الواحد حتي لا ينتهي الأمر بك بتهيج المعدة .
  • الأشخاص الذين يعانوا من ضعف الجهاز الهضمي بحاجة إلي البدء بتناول 1/4 معلقة صغيرة من المسحوق يومياً والنظر كيف تتفاعل مع جسمك وضبط الجرعة وفقاً لذلك .
  • لكي تحصل علي إمتصاص أفضل للكالسيوم يمكنك تناول كمية من عصير الليمون أو الخل . قد يحدث فقاعة قليلاً ولكنه يحسن من إمتصاص الكالسيوم.
  • إلي جانب إستخدام مسحوق الكالسيوم كمكمل غذائي يمكنك إستخدامه علي فرشاة الأسنان كمعجون يحسن من صحة الأسنان .
  • أيضاً مسحوق الكالسيوم يمكن إستخدامه في أقنعة الوجه من أجل الحفاظ علي تجديد الخلايا بإنتظام .
  • كما أنه يمكنك إضافة هذا المسحوق إلي تربة النباتات الخاصة بك لتغذية النبات الخاص بك بالكالسيوم ومن السهل الإفراج عن المواد الغذائية .
الفوائد الصحية لقشور البيض :
قشور البيض لتخفيف ألام المفاصل :
عندما تبحث عن علاج لتخفيف ألام المفاصل فإن قشر البيض يحقق لك الفوائد التي تحتاج إليها لأنها تشمل مجموعة من العناصر الأساسية مثل الكولاجين وتشوندريتن والتي لها تأثير مهدئ رهيب علي ألم المفاصل .
تقطيع قشر البيض إلي أجزاء صغيرة ووضعها في جرة جاجية والأن صب 2 كوب من خل التفاح إلي الوعاء الزجاجي وغلق الجرة بإحكام والإنتظار لمدة يومين حتي تذوب قشور البيض بداخل خل التفاح وأخذ 2 ملاعق من هذا المحلول لتدليك المناطق التي تعاني من الألم. يفضل تكرار ذلك 2- 3 مرات يومياً عندما تواجه الألم . يمكنك الإحتفاظ بالمحلول في الزجاج لعدة أشهر .
قناع للبشرة :
الكثير يذهب إلي مستحضرات التجميل العادية لتحسين الوجه . ولكن هل جربت إستخدام قناع قشور البيض لصحة بشرتك فهي تحتوي علي كمية وفيرة من الكالسيوم وهو عنصر مفيد لبشرتك .
الجمع بين 2 قشر بيض و1 بياض بيضة معاً والمزج جيداً قبل تطبيق المزيج علي البشرة وتركه حتي يجف تماماً ثم غسل الوجه بالماء الفاتر . تكرار هذا القناع بإنتظام يعمل علي تعزيز بشرتك فهو علاج جيد لصحة البشرة بشكل عام .
قشور البيض لصحة جيدة :
الحصول علي كمية منتظمة من مسحوق قشور البيض جيدة لمستوي صحتك العامة لأن الإستهلاك المنتظم لها يحسن مستوي صحتك .
أخذ 5 قشور بيض ووضعه في وعاء ماء وغلي الماء لمدة 5 دقائق لقتل البكتريا وتأكد من أن القشور مغمورة في الماء وتسخينها في الميكروويف لمدة تصل إلي 20 دقيقة حتي تصبح قشور البيض مموجة وعند إخراجها يمكنك طحنها للحصول علي المسحوق الناعم . يمكنك إستخدام المسحوق في عصائر الشوفان والفاكهة المختلفة .
معجون الأسنان :
نعم يمكنك تجهيز معجون الأسنان لصحة أسنانك بإستخدام قشور البيض فهي معجون ممتاز يساهم في زيادة صحة أسنانك وذلك بفضل المعادن الموجودة في قشور البيض .
وضع 10 قشور بيض في وعاء من الماء وغليه تماماً ثم إخراج القشور وتركها حتي تجف لبضع ساعات والطحن حتي تصبح مسحوق ناعم والأن إضافة 1 معلقة كبيرة من صودا الخبز و2 ملاعق من زيت جوز الهند للمسحوق وخلطهم جيداً للحصول علي الإتساق المطلوب . يمكنك تخزين الخليط في وعاء وإستخدامه يومياً مثل معجون الأسنان العادي .
مزيج مسحوق قشور البيض مع الليمون :
عندما تتمكن من تجهيز مسحوق قشور البيض مع الليمون تساعد في الحفاظ علي صحتك والبقاء في صحة أفضل لفترة طويلة .
أخذ 2 قشور البيض مع1 عصير الليمون والطحن حتي تحصل علي مسحوق ناعم واضافة عصير الليمون لإضافة المكونات معاً والجمع بينهم في وعاء والسماح لمدة 6 ساعات في درجة حرارة الغرفة .
يمكنك أخذ معلقة واحدة من الخليط وإستهلاكه مباشرة أثناء تناول الطعام . وشرب الكثير من الماء علي الفور وتكرار ذلك مع كل وجبة في اليوم.
مطهرات الدم :
تعمل قشور البيض كمطهر للدم لأن الكالسيوم والمعادن الاخري الموجودة بداخله تقدم فوائد جيدة للدم . أخذ 5 قشور بيض وتقطيعهم إلي أجزاء صغيرة ووضع هذه القطع في طبق ماء وتركه في الثلاجة ليبرد لمدة إسبوع وبعد هذه الفترة يمكنك تناول هذه المياه مثل المياه العادية وتأكد من الحصول علي ثلاثة أكواب من هذا الخليط كل يوم .
قشور البيض لصحة الغدة الدرقية :
من اهم خصائص قشور البيض أنها تساعد في تحسين وظائف الغدة الدرقية . أخذ 10 قشور البيض وتقطيعها إلي أجزاء صغيرة وإضافة عصير الليمون إليها قبل تخزينها في الثلاجة لمدة تصل إلي 7 أيام ثم إخراج الخليط من الثلاجة وإضافة1/2 وعاء صغير من العسل وترك الوعاء لمدة إسبوع والأن البدء في إستخدامه من خلال تناول معلقة واحدة من الخليط مع كل وجبة .
قشور البيض لعلاج حرقة المعدة :
من أفضل العلاجات البديلة لعلاج حرقة المعدة هي قشور البيض ويمكنك الإعتماد عليه بأمان لأنه يحتوي علي العناصر الغذائية الحيوية وواحد من أفضل فوائد قشور البيض أنه يعالج قرحة المعدة .
أخذ 5 قشور بيض وتكسيرهم ثم وضع 2 ملاعق عصير ليمون علي هذه القطع والإنتظار حتي تصبح قشور البيض لينة والأن أخذ 2 كوب من الحليب الساخن لإضافته إلي قشور البيض والمزج بشكل جيد . يمكنك تناول معلقة واحدة من هذا الخليط يومياً في الصباح علي الريق ومرة أخري قبل النوم . يمكنك تكرار ذلك يومياً حتي تتخلص من قرحة المعدة .


 توقيع : أميرة





رد مع اقتباس
قديم 2018-08-07, 01:10 AM   #46


الصورة الرمزية أميرة

 عضويتي » 65
 جيت فيذا » 2018-06-27
 آخر حضور » 2018-08-11 (09:41 AM)
مواضيعي »
آبدآعاتي » 4,820
تقييمآتي » 40180340
الاعجابات المتلقاة » 862
الشكر المتلقاة » 324
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه 17 سنه
جنسي  »  مرتبط ♡
آلقسم آلمفضل  » 7up
آلعمر  » لاإله الا الله
الحآلة آلآجتمآعية  » Saudi Arabia
 التقييم » أميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك  »مشروبك
قناتك  » قناتك abudhabi
ناديك  » اشجع
سيارتي  » سيارتك
مَزآجِي  » مزاجي ithad
 آوسِمتي »
تقدير وتكريم العمادة تباريحية معطاءة اوفياء تباريح احباب تباريح 

أميرة غير متواجد حالياً

افتراضي



أبرز استخدامات قشر البيض ١٠ استخدامات غير تقليدية لقشر البيض

أعتقد أننا نلقي بالكثير من قشر البيض كل يوم لأغراض الطبخ أو تناوله بشكل مباشر ولكن هل فكرت في أن تستفيد سيدة المنزل من هذا القشر المهدر … سوف يعرض هذا المقال على ثقف نفسك الكثير من الإستخدامات المذهلة لقشر البيض التي يمكن من خلالها ان نستغل قشر البيض تعرف معنا اليوم على استخدامات قشر البيض





استخدامات قشر البيض

1. علاج تهيج الجلد: عند إضافة مسحوق قشر البيض إلى خل التفاح ووضعها على جلدك يمكن أن يقلل من تهيج الجلد والإحساس بالرغبة في الحك

2. إضافته للسماد: يمكن لقشر البيض أن يتحلل بسرعة ويضيف قيمته الغذائية من الكالسيوم والمعادن الغذائية الأخرى إلى محتويات التربة
3. ضعه في القهوة: عندما يتم وضع قشر البيض في إناء غلي القهوة فإنه يقلل من مرارتها
4. التحكم في الآفات في حديقتك: من المعلومات المذهلة عن قشر البيض أنه طارد للآفات فعند سحقه وعمله كبودرة ووضعه حول الزهور يستطيع طرد الرخويات آكلة النباتات والقواقع والمتسلقات دون إستخدام أي مبيدات حشرية.
5. تنظيف المنزل: عندما تقوم بسحق قشر البيض وإضافته إلى القليل من الماء والصابون لتنظيف الأواني الكهربية لغلي المياه لصنع القهوة والشاي كما أن هذا الخليط مفيد في تنظيف المزهريات في المنزل كما يمكن إستخدامه في تنظيف أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم
6. أعمال فنية: يمكنك إستخدام قشر البيض في عمل مجموعة من الأعمال الفنية التي تندرج ضمن فنون الفسيفساء كما يمكن أن تقوم بتفريغ محتوى البيضة واستخدام قشر البيض نفسه في بعض الفنون الدقيقة كالنحت علىالبيض أو عمل بعض الديكورات البسيطة للمنزل او ببساطة اعطي طفلك هذه القشور ليتسلي بيها و يصنع بها اعمال فنية بدلا من الألوان الصناعية او الصلصال الصناعي الذي يضر بصحتهم .
7. قالب للشيكولاتة أو الجيلي: يعد تنظيف قشرة البيض بشكل جيد يمكنك أن تصنعي منه قالب للشيكولاتة أو الجيلي بدلًا من الكثير من الخزفيات

8. تنظيف البالوعات: عند سحق قشر البيض لبيضتين ووضعها في البالوعة يمكنها إزالة المواد الصلبة الموجودة في المواسير وتنظيفها بشكل تلقائي
9. الزراعة: يمكن أن تصنع بعض الشتلات الصغيرة داخل قشر البيض ووضعها في علب الكرتون الخاصة بها ستجدها ظريفة جدًا حتى تكبر ويأتي الربيع عندها يمكن نقلها إلى الحديقة بشكل فعلي
10. ماسك للوجه: إذا كنت ترغبين في بشرة صحية مشدودة يمكنك إستخدام مسحوق قشر البيض مع بياض البيض ووضعها على وجهك حتى تجف ثم قومي بغسلها بالماء الدافئ.


 توقيع : أميرة





رد مع اقتباس
قديم 2018-08-07, 01:12 AM   #47


الصورة الرمزية أميرة

 عضويتي » 65
 جيت فيذا » 2018-06-27
 آخر حضور » 2018-08-11 (09:41 AM)
مواضيعي »
آبدآعاتي » 4,820
تقييمآتي » 40180340
الاعجابات المتلقاة » 862
الشكر المتلقاة » 324
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه 17 سنه
جنسي  »  مرتبط ♡
آلقسم آلمفضل  » 7up
آلعمر  » لاإله الا الله
الحآلة آلآجتمآعية  » Saudi Arabia
 التقييم » أميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك  »مشروبك
قناتك  » قناتك abudhabi
ناديك  » اشجع
سيارتي  » سيارتك
مَزآجِي  » مزاجي ithad
 آوسِمتي »
تقدير وتكريم العمادة تباريحية معطاءة اوفياء تباريح احباب تباريح 

أميرة غير متواجد حالياً

افتراضي



فوائد زيت الأرجان واستخداماته ١٩ فائدة لن تستغنى عنها

زيت الأرجان أو غالبا ما يسمى بزيت الأرجان المغربي، حيث انه يأتي من شجرة تنمو في جنوب غرب المغرب، وشجرة الأرجان تحتوي على الجوز التي يتم معالجته باليد للوصول إلى اثنين أو ثلاثة قطرات زيتية، وزيت الارجان غني بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية والفيتامينات 6 و 9 مما يجعله مفيد جدا للبشرة والشعر والأظافر.






إليكم هذه المقالة من ثقف نفسك عن فوائد زيت الأرجان واستخداماته للصحة والبشرة والشعر.
فوائد زيت الأرجان :

1. محاربة الشيخوخة:
زيت الأرجان ليس “حجر خارق”، ولكن المغذيات التي توجد به تجعله يؤخر معظم علامات الشيخوخة، حيث أنه يحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد وتغيرات الجلد، مما يعطي البشرة توهج الشباب
طريقة الإستعمال:
تطبيقه على الوجه قبل النوم للحصول على أقصى قدر من الاستيعاب بين عشية وضحاها، حيث ان الزيت غير دهني لذلك سيتم امتصاصه على الفور من الجلد دون جعل البشرة دهنية.
2. يمنع علامات التمدد:
النساء الحوامل يظهر لديهن علامات التمدد بعد ولادة طفلهن، ويرجع ذلك إلى أن أن البطن تتمدد خلال فترة الحمل، وزيت الأرجان يساعد على إنتاج الكولاجين مما يجعل الجلد أكثر مرونة.
طريقة الإستعمال:
فرك الزيت على البطن أو أي مكان مصاب بعلامات التمدد، ولا داعي لمزيد من الخوف من وجود تلك العلامات الغير سارة.
3. ترطيب الجلد:
في الواقع واحد من الاستخدامات الرئيسية لزيت الأرجان على بشرتك أنه يعمل كمرطب طبيعي يمتص بسهولة من على بشرتك، ويجعلها رطبه وسلسه.
طريقة الإستعمال:
تطبيقه على الجسم بأكمله عن طريق تدليكه بلطف بحركات دائرية، ويمكن استبدال لوشن الجسم وجعل زيت الأرجان هو المرطب العام لجسمك.
4. علاج حب الشباب:
حب الشباب أمر مزعج وغالبا ما يترك ندبات بمجرد أن تذهب، فكل شخص يريد أن يتجنب الإصابة به ويسعى إلى الحصول على علاج فعال بمجرد الإصابة به، حيث ان زيت الأرجان ينظم إنتاج الزهم (مادة تسبب حب الشباب)، وبالتالي يمنع الإفراط في إنتاجه الذي يسبب حب الشباب، ويحتوي زيت الأرجان أيضا على حمض اللينوليك، وهو علاج جيد لالتهاب الجلد.
طريقة الإستعمال:
لعلاج ندبات حب الشباب تحتاج فقط قطرة واحدة من الزيت وتطبيق الزيت بلطف على المناطق المتضررة، وتكرار ذلك باستمرار، ويمكن خلط زيت الأرجان مع زيت شجرة الشاي، مما يزيد من الخواص المضادة للفطريات، والمكافحة للفيروسات، والمضادة للبكتيريا، مما يساعد على علاج ندبات حب الشباب مما يساعد على منعها من العودة.
5. مرطب للشفاه:
يمكن أن تكون الشفاه الجافة والمتصدعة مشكلة، وخاصة في الطقس البارد، حيث تجعل الشخص غير مرتاح ويؤثر عموما على المظهر الجسدي، ويمكن علاج الشفاه الجافة عن طريق تطبيق بضع قطرات من زيت الأرجان على المنطقة المصابة مما يساعد على علاجها على الفور.
طريقة الإستعمال:
مجرد الإستخدام المستمر على الشفاه يساعد على علاج الشفاه المتشققه والجافة.
6. يعزز الشفاء:
عندما يوضع على الجلد، فإن زيت الأرجان يمتص بسرعة ويغذي الجلد بجميع مكوناته الصحية، حيث أنه يحتوي على الفلافونويدات، والتي يمكن أن تكون مفيدة ومضادة للالتهابات لبعض الأمراض الجلدية، حيث ان فيتامين E يشجع على إنتاج خلايا جديدة، مما يجعل الجروح تلتئم بشكل أسرع، وهو فعال ضد التآكل ويمنع أيضا العدوى.
طريقة الإستعمال:
كل ما عليك فعله هو أخذ قطرة واحدة من هذا الزيت وتطبيقه بلطف على المناطق المتضررة، وتذكر أن تفعل ذلك بانتظام، وسوف ترى بالتأكيد النتائج في غضون أيام قليلة، وعليك ملاحظه أنك تحتاج إلى البحث عن زيت الأرجان العضوي الطبيعي 100٪ لعلاج مشاكل بشرتك.
7. يعالج الأمراض الجلدية:
ان قدرة الدواء لا تقتصر فقط على الندوب والجروح، وأولئك الذين يعانون من الأمراض الجلدية الجافة يمكن أن يجدون إغاثة بإستخدام زيت الأرجان، حيث ان تلف الجلد قد يحدث في أي وقت من الأوقات، وزيت الأرجان سوف يساعدك على توفير المال من زيارات الطبيب باهظة الثمن.
طريقة الإستعمال:
أخذ بضع قطرات من زيت الأرجان وتطبيقه بلطف على المناطق الجلدية المتضررة، مما يساعد على تحسين حالة بشرتك في أي وقت من الأوقات، وسوف تبقي بالتأكيد بشرتك مغذية وجيدة ورطبة على مدار اليوم، كما انه يقلل من ظهور الأمراض الجلدية على بشرتك.
8. شفاء الندبات:
فوائد زيت الأرجان تمتد إلى علاج الأضرار الجلدية مثل الجروح والندوب. وكما ذكر سابقا، يمكن للنساء الحوامل منع علامات التمدد عن طريق تطبيقه على جلدهن، وبجانب ذلك فإنه يمكن أيضا أن يعالج علامات التمدد والندوب حتى بعد ظهورها بالفعل، كما أنه يحتوي على فيتامين E الذي يزيل الخلايا الميتة ويشجع على نمو خلايا جديدة.
طريقة الإستعمال:
كل ما عليك القيام به هو أخذ بضع قطرات من هذا الزيت، وتطبيقه على المناطق المتضررة، وفعل ذلك باستمرار.
9. شد الجلد المترهل:
ترهل الجلد هو واحد من المخاوف أثناء الشيخوخة، والذي يحدث بسبب ضعف العضلات وانخفاض إنتاج الكولاجين، ومستحضرات التجميل مكلفة ونادرا ما تكون مفيدة، وهذا هو السبب الذي يجعل إزالة هذه المشكلة يمكن أن يكون تحديا كبيرا لكبار السن، ولكن لا داعي للقلق حيث ان زيت الأرجان يزيد من انتاج الكولاجين، وبالتالي شد الجلد وجعله أكثر مرونة.
طريقة الإستعمال:
تحتاج فقط إلى أخذ بضع قطرات من زيت الارجان، وتطبيق الزيت بلطف على بشرتك، ونشره من خلال حركات دائرية.
10. علاج الكعب المتصدع والمتشقق:
الكعب المتصدع هو على الارجح واحد من أسوأ كابوس للنساء تريد أن تتجنبه، وارتداء الأحذية المفتوحة سيكون مشكلة إذا كانت تعاني من الكعب المتصد، والطقس البارد والهواء الجاف والوقوف لفترات طويلة تسبب هذه الحالة.
ومع ذلك يمكن أن يكون علاجها صعب جدا، وقد يلجأ المريض إلى طريقة التجربة والخطأ في العثور على العلاج المناسب، ومعظم علاجات هذه الحالة مكلفة جدا.
إيجاد علاج لهذا الشرط لا ينبغي أن يكون مشكلة إذا كنت تمتلك زجاجة من زيت الأرجان.
طريقة الإستعمال:
مجرد وضع بعض قطرات على الكعب والتمتع بهذا العلاج الغني بالمغذيات، مما يساعد على تخفيف الكعب المتصدع، وجعله لين وسلس.
11. مكافحة العدوى:
زيت الأرجان يمكن أن يكون بمثابة رادع للعدوى البكتيرية، ومن المعروف عن خصائصه انه مضادة للبكتيريا، وكذلك يحارب الفيروسات والفطريات.
طريقة الإستعمال:
تطبيقه على قدمك لتجنب الرائحة السيئة ومكافحة بعض الأمراض الجلدية، كما أنه يسرع من عملية الشفاء لمنع العدوى من النمو، وكل ما عليك القيام به هو تطبيق الزيت بلطف على الأسطح المتضررة من بشرتك.
12. بديل كريمات الحلاقة:
كريمات الحلاقة مكلفة جدا وقد تسبب تهيج لأنواع معينة من الجلد، وللأسف هو واحد من الاحتياجات اليومية، ويمكن لأولئك الذين لديهم حساسية في الجلد أن يختاروا منتج آخر، ويمكن لزيت الارجان أن يحل محل كريمات الحلاقة من أجل منع الإصابة بالتهيج، وهو ليس فقط مفيد لحلاقة جيدة ولكنه أيضا مرطب جيد للجلد.
طريقة الإستعمال:
اخذ بضع قطرات من زيت الأرجان وتطبيقه على الجلد المراد حلاقته، وسوف يترك بشرتك ناعمة ومرطبه بشكل جيد في بضع ساعات فقط.
13. إصلاح الشعر التالف:
الشعر التالف يحدث بسبب التلوث والمواد الكيميائية والأشعة فوق البنفسجية، وهي مشكلة شائعة بين النساء في الوقت الحاضر، ويسعى الكثيرون الى انفاق الكثير من المال على الصالونات وعلاجات تكييف الشعر الاصطناعية، وبعضها تفشل في إصلاح شعرك.
التطبيق المتكرر للمواد الكيميائية الاصطناعية على شعرك يمكن أن تسبب ضررا أكثر من الفائدة، ولذلك فإن التحول إلى بديل طبيعي لن يوفر لك المزيد من المال فقط ولكن سوف يوفر لك أيضا نتيجة صحية ومرضية أكثر.
طريقة الإستعمال:
زيت الأرجان يمكن أن يعمل على كلا من الشعر الجاف والرطب، حيث يمكن تطبيق بضع قطرات من هذا الزيت بعد أخذت دش، وتطبيقه على شعرك فسوف تحصل بالتأكيد على الشعر الرطب والصحي في أسرع وقت.
14. تصفيف الشعر:
زيت الأرجان يثبت الشعر ويجعله بعيد عن التطاير ويعملع على إصلاح الشعر ويمنع التقصف، واستخدامه يمكن ان يجعلك بعيدا عن مستحضرات التجميل الكيميائية المدمرة للشعر، كما أن زيت الأرجان يجعل شعرك لامع وصحي ومتوهج.
طريقة الإستعمال:
قبل تصفيف شعرك، عليك تطبيق بضع قطرات من زيت الأرجان، مما يحمي شعرك من بعض الأضرار مثل الحرارة والمواد الكيميائية.
15. بلسم للشعر:
تطبيق زيت الأرجان على شعرك يمكن أن يعزز نمو الشعر بسبب محتواه من فيتامين E، حيث ان فيتامين E يغذي الشعر ويصلح الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية، وهذا يعيد شعرك إلى القوة الطبيعية والنعوم بعيدا عن المواد الكيميائية الاصطناعية والتي سوف تسبب المزيد من الضرر لشعرك.
طريقة الإستعمال:
يمكنك تطبيق الزيت على الشعر سواءا كان شعرك جاف أو رطب، واخذ بضع قطرات من زيت الأرجان وتدليكها على شعرك والتمتع بالفوائد الرائعه منه.
16. حماية شعرك من التلف:
بصرف النظر عن إصلاح الشعر التالف، فإن زيت الأرجان يمنع أيضا حصول مزيد من التدهور من الأشعة فوق البنفسجية والمواد الكيميائية والتلوث، ويمكنك استخدامه بمثابة الشامبو أو بلسم للشعر، كما انه غني بالمواد المغذية التي ترطب الشعر وتحميه من الحرارة، كما انه يبرد فروة الرأس في نفس الوقت.
طريقة الإستعمال:
كما سبق ذكره، يمكنك استخدام الزيت لمنع مواد كيميائية معينة وغيرها من المواد الضارة من الوصول الى فروه الشعر، وكل ما عليك القيام به هو تدليك بضع قطرات من زيت الأرجان من أعلى الشعر حتى نهايته لتحسين صحة شعرك.
17. مضاد لقشرة الرأس:
يعمل زيت الأرجان على علاج الحكة الناتجه من القشرة، وقشرة الرأس تحدث أولا قبل تساقط الشعر، وعلاجها يعمل على إيقاف مشاكل خطيرة.
طريقة الإستعمال:
الخطوة الأولى هي تقشير فروة الرأس، وتطبيق الشامبو واستخدام منشفة جافة لتجفيف شعرك ومن ثم تدليك بضع قطرات من الزيت على الفروة لمدة عشر دقائق (مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع)، حيث يوفر لشعرك في نهاية المطاف علاج من القشرة التي تسبب مشاكل أخرى.
18. مضاد لتساقط الشعر:
زيت الأرجان علاج طبيعي يحتوي على العناصر الغذائية المتعددة التي تعمل من على علاج مشاكل الشعر المتعددة.
اذا كنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر فلا تقلق بعد الآن، حيث يساعد تطبيق هذا الزيت ثلاث مرات في الأسبوع على جعل شعرك مثبتا ضد الأضرار التي يتعرض لها مثل الغبار والأوساخ خلال اليوم، ويحمي رأسك من الاتصال المباشر بالأوساخ، ويساعد شعرك على أن يكون مثبتا ويحميه من التساقط.
طريقة الإستعمال:
يمكنك أن تعالج تساقط الشعر عن طريق تطبيق بضع قطرات من زيت الأرجان وتدليكها على أطراف شعرك.
19. تحسين نسيج الشعر:
زيت الأرجان يعمل على إصلاح الشعر التالف، ولذلك فإنه من المنطقي أنه يحسن أيضا نسيج الشعر، حيث أنه يحتوي على الأحماض الدهنية مثل أوميغا 6، التي ترطب الشعر، وهو غني بالكيراتين الذي يحسن ملمس الشعر ولونه، حيث ان تطبيقه في فروة الرأس تساعده على اختراق مسام الشعر وتغذيتة بالعناصر الغذائية الأساسية.
طريقة الإستعمال:
استخراج بضع قطرات من زجاجة الزيت وتطبيقها على فروة الرأس، مما يساعد على اختراق مسام الشعر وتغذيتها بالعناصر الغذائية الأساسية والحيوية



 توقيع : أميرة





رد مع اقتباس
قديم 2018-08-07, 01:14 AM   #48


الصورة الرمزية أميرة

 عضويتي » 65
 جيت فيذا » 2018-06-27
 آخر حضور » 2018-08-11 (09:41 AM)
مواضيعي »
آبدآعاتي » 4,820
تقييمآتي » 40180340
الاعجابات المتلقاة » 862
الشكر المتلقاة » 324
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه 17 سنه
جنسي  »  مرتبط ♡
آلقسم آلمفضل  » 7up
آلعمر  » لاإله الا الله
الحآلة آلآجتمآعية  » Saudi Arabia
 التقييم » أميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك  »مشروبك
قناتك  » قناتك abudhabi
ناديك  » اشجع
سيارتي  » سيارتك
مَزآجِي  » مزاجي ithad
 آوسِمتي »
تقدير وتكريم العمادة تباريحية معطاءة اوفياء تباريح احباب تباريح 

أميرة غير متواجد حالياً

افتراضي



فوائد زيت اللوز المر واستخداماته التي ستغنيك عن الأدوية

تتعدد فوائد زيت اللوز المر للجسم ويعتبر واحد من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة . أن فوائد زيت اللوز بشكل عام يتم استخلاصها من شجرة اللوز التي تُزرع في غرب آسيا وشمال أفريقيا، واليوم تزرع الشجرة على نطاق واسع في إسبانيا وتركيا والمغرب وتونس ومصر، ويمكن حصاد اللوز واستخدامها، في حين أن الزيت الأساسي هو أيضا يمكن استخدامه في عدة أمور، وهناك العديد من الفوائد الصحية من زيت اللوز المر والتي سوف نتعرف عليها في هذه المقالة.
الفوائد الصحية من زيت اللوز المر الأساسي يمكن أن يعزى إلى خصائصه، ومن فوائده انه يمكن ان يستخدم كضاد للجراثيم، ومضاد للفطريات، ومهدئ، ومخدر، ومدر للبول، ومضادة للسرطان، ومضاد للتشنج، والعديد من الفوائد والاستخدامات التي سوف نتعرف عليها في هذه المقالة.






مكونات زيت اللوز المر :

يحتوي 50٪ من الزيت المعصور من اللوز المر على ثلاثة مكونات أساسية هي البنزالديهايد و ميغدالين الجليكوسيد و سيانيد الهيدروجين (المعروف أيضا باسم حمض الهيدروسيانيك أو حمض البروسيك) في حين أن الخمسين في المئة الأخرى تحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة وغيرها من المكونات المماثلة لتلك الموجودة في زيت اللوز الحلو، ومن الصعب جدا تمييز اللوز المر عن زيت اللوز الحلو من المظهر ، إلا أن حبات اللوز المر يكون أعرض وأقصر في الشكل من حبات اللوز الحلو.
يحتوي زيت اللوز المر على بعض السموم القاتلة، ولذلك ينبغي استخدامه بأقصى قدر من الحرص، وتقتصر معظم الاستخدامات الطبية على الاستخدامات الخارجية والاستخدامات الداخلية تكون فقط عند الحاجة ويتم ذلك في جرعات منخفضة جدا.
فوائد زيت اللوز المر :

1. يمنع نمو الفطريات:
منذ العصور القديمة، كانت العناصر المرة (مثل الكينين) تستخدم دائما كأجهزة حث، والسبب وراء ذلك هو أن جميع العناصر المرة تحتوي على مركبات قلوية وتكون أكثر سمية أو أقل في الطبيعة، وهذه السمية والمرارة تمنع بشكل فعال الالتهابات التي تسببها البكتيريا، والطفيليات أو الفيروسات في الجسم، وهذا يحد من الحمى، ولهذا يستخدم زيت اللوز المر في جرعات منخفضة جدا لعلاج الحمى المزمنة، وهذه التطبيقات على الرغم من أنها مفيدة في تقليل الحمى، الا انها يمكن أن يكون لها آثار سلبية وخاصة على الجسم.
  • استخدام هذا الزيت يمكن أن يجعلك تتجنب العدوى الفطرية، وهذا هو الحل الجيد لتجنب الفطريات في الجلد، وخصوصا التي تكون في منطقة القدمين. لذلك من خلال استخدام هذا الزيت فإنه سوف يساعد على القضاء على الفطريات في المنطقة المصابة.
2. يقتل الديدان:
المرارة الحادة والطبيعة السامة لزيت اللوز المر فعالة جدا في قتل الديدان المعوية، ولكن مرة أخرى ينبغي أن يتم اخذه بحرص حيث ان فعالية منخفضة جدا، وكمية صغيرة من الزيت سوف تسفيد في قتل الديدان المعوية، ولكن يجب أن تستخدم مع التحذيرات.
3. يعالج التشنجات:
بعض الدراسات بينت ان زيت اللوز المر يمتلك خصائص مضادة للتشنج.
4. يقتل البكتيريا:
المكونان من زيت اللوز المر (الهيدروجين والسيانيد والبنزالديهيد)، هي مواد سامة للغاية للحياة الحيوانية وكذلك للبكتيريا والجراثيم والفطريات والفيروسات، ولذلك فإنه يمكن أن يستخدم بكفاءة باعتبارها مبيد للجراثيم، ومضادة للفيروسات وللفطريات، ويمكن استخدامه في علاج الأمراض المرتبطة بالعدوى من الفيروسات والجراثيم والفطريات.
هذا الزيت الأساسي هو مضادة للبكتيريا، وهو مفيد جدا للقضاء على الجراثيم، ويمكن أن يساعد على تجنب عدوى البكتيريا، وعلاوة على ذلك فإنه يمكن أن يحافظ على صحة الجسم من خلال القضاء على الامراض التي تسببها البكتيريا في الجسم، كما ان استخدامه خارجيا يمكن أن يعطي نفس الفوائد الصحية من الاستحمام بصابون ديتول المضادة للبكتيريا.
5. له تأثير مهدئ:
إن مركب السميكوسيد جليكوسيد أميغدالين، الموجود في زيت اللوز المر، يؤثر على الأعصاب ويجعلها غير حساسة لأي إحساس، حتى الألم، حيث هذا يؤدي إلى خدر وتأثيرات مخدرة، ومع ذلك ينبغي تطبيقه خارجيا لأغراض التخدير الموضعي فقط، ويجب تجنب ابتلاعه لغرض التخدير العام حيث يمكن أن يكون قاتلا
6. مطهر:
كونه سام في الطبيعة، فإن زيت اللوز المر لا يمكن ابتلاعه، حيث أنه اذا ابتلع فإنه يسبب حركات فضفاضة متكررة في الامعاء ويسبب القيء، وبالتالي فقد كان ولا يزال قيد الاستخدام باعتباره مطهر فعال اذا تم تناول اي سموم ونحتاج الى التخلص منها عن طريق القيء، ولكن الجرعة المستخدمه يجب أن تكون منخفضة جدا وخفيفة أو قد يكون لها آثار ضارة شديدة.
7. مدر للبول:
الجسم يكون له ميلان طبيعي لإزالة المواد السامة التي تكون داخل الجسم من خلال العرق والبول والفضلات، فعندما يتم تناول زيت اللوز المر في كميات صغيرة جدا، فإن الجسم يميل إلى اخراجها من خلال التبول المتكرر، وهذا التبول المتكرر يساعدك على فقدان الوزن ويريح الجسم، وعندما يقترن مع آثاره المخدر والمهدئة من هذا الزيت، فإنه يسبب انخفاض ضغط الدم.
8. مضاد للسرطان:
قد أظهرت الأبحاث الحديثة أن سمية زيت اللوز المر (بسبب وجود سيانيد الهيدروجين أو حمض الهيدروسيانيك) جيدة لتثبيط نمو الخلايا السرطانية في أنواع معينة من السرطان.
زيت اللوز المر يمكن أن يساعد على تجنب الخلايا السرطانية من النمو، وعلاوة على ذلك فإنه يساعد على تحفيز الخلايا الجيدة لتحل محل الخلية السرطانية.
9. مضاد للاكتئاب:
زيت اللوز المر يجعل الجسم حيوي بمختلف الأجهزة الحسية، مما يساعد على تعزيز وتقوية الجسم، وعلاوة على ذلك فإنه يساعد على تجنب الضغوط التي قد تؤدي الى الإكتئاب.
10. الحفاظ على صحة الجلد:
يمكن استخدامه كمرطب فعال، وملين للبشرة، ومن خلال استخدامه يمكن أن يقلل من الإصابة بالشيخوخة، ويمنع تشقق الجلد، ولذلك فإنه سوف يساعد في الحفاظ على صحة الجلد
11. الحفاظ على صحة الشعر:
يستخدم زيت اللوز المر على نطاق واسع في مكونات منتجات الشعر، حيث انه يساعد على تقوية الشعر، وعلاوة على ذلك فإنه يفيد في تألق الشعر، ولذلك فمن الشائع استخدام زيت اللوز كبلسم للشعر أو منشط لشعر، كما أن له رائحة جيدة في الشعر.
12. ترطيب اليدين والقدمين:
زيت اللوز المر يمكن أن يستخدم كغسول يمكن أن يساعد على ترطيب اليدين والقدمين، كما أنه يعمل على حماية القدمين من الجفاف.
13. ترطيب الشفاه:
زيت اللوز المر يمكن استخدامه كمرطب للشفاه، حيث يمكن أن يساعد في الحفاظ على الشفاه لامعة ومرطبة، ولذلك فإنه يمكن أن يمنع الإصابات البكتيريه والفيروسيه والتي تحدث بسبب اختراق الجلد المشقق.
14. مضاد للالتهابات:
زيت اللوز المر له فوائد صحية أخرى مثل أنه يمكن ان يستخدم كمضاد للالتهابات، لذلك فإنه يمكن استخدام الزيت لتهدئة الالتهاب الخارجية.
15. الحفاظ على صحة الأظافر:
يمكن استخدام زيت اللوز المر أيضا في الحفاظ على الاظافر صحية، ويمكن استخدامه كمرطب للأظافر، كما انه مقوي للأظافر.
فوائد أخرى:
تخفيف زيت اللوز المر مع الماء وتطبيقه على الجلد والشعر يجعلهما خالين من العدوى من الجراثيم والحشرات والفطريات، وزيت اللوز المر بعد إزالة المكونات السامة يمكن أن يستخدم كمنكهة، ويتم استخدامه في عدد من الصناعات لأغراض النكهة.
تحذير:
سيانيد الهيدروجين هو سم قاتل، وكذلك جليكوسيد أميجدالين والبنزالديهيد، لذلك ينبغي توخي الحذر الشديد في حالة استخداماته داخليا وخارجيا، حيث أن خطأ صغير أو جرعة زائدة يمكن أن تكون قاتلة، وينبغي ألا يعطى أبدا للأطفال أو المسنين أو المصابين بأمراض خطيرة.
الكمية الموصى بها من زيت اللوز المر:

هناك بعض الطرق للحصول على الفوائد الصحية من زيت اللوز المر على النحو التالي:
  • الزيت يمكن استخدامه لغرض الروائح، حيث يمكن نشره مباشرة في الهواء الطلق، وهناك العديد من العلامات التجارية التي تبيع الزيت كمعطر للهواء، ومن السهل جدا الحصول عليه.
  • الزيت يمكن أن يستخدم كمرطب كامل لتجديد شباب الجلد، ولذلك فإنه يستخدم بشكل كبير كعنصر في مستحضرات التجميل.
  • هذا الزيت يمكن أن يستخدم كمكون أساسي في بلسم الشعر.
  • يمكن أيضا استخدامه مزيل لماكياج العين.
الآثار الجانبية من زيت اللوز المر:

هناك بعض الآثار الجانبية لزيت اللوز المر، ولذلك يجب اخذ بعض التحذيرات عند استخدام الزيت، وهذه الآثار الجانبية يمكن ان تشمل ما يلي:
  • سيانيد الهيدروجين وهو سم قاتلة، ولذلك ينبغي توخي الحذر الشديد عند استخدامه في التطبيقات الداخلية والخارجية، وقراءة التعليمات بعناية لأن الجرعة الزائدة يمكن أن تكون خطيرة.
  • لا ينبغي أن يعطى للأطفال الرضع أو الأطفال أو المسنين أو المصابين بأمراض خطيرة نظرا لأنه يحتوي على مكونات ضارة.
  • الزيت يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، لذلك يجب على المرأة الحامل تجنب استخدامه.
  • يجب على الأم المرضعة تجنب الزيت لأن السم يمكن أن يؤثر على لبن الأم.
  • تقتصر الاستخدامات الطبية للزيت على التطبيقات الخارجية.
  • التطبيقات الداخلية يجب القيام به بجرعات منخفضة جدا، حيث عند زيادة الجرعة قد يكون أمر خطير جدا.



 توقيع : أميرة





رد مع اقتباس
قديم 2018-08-07, 01:16 AM   #49


الصورة الرمزية أميرة

 عضويتي » 65
 جيت فيذا » 2018-06-27
 آخر حضور » 2018-08-11 (09:41 AM)
مواضيعي »
آبدآعاتي » 4,820
تقييمآتي » 40180340
الاعجابات المتلقاة » 862
الشكر المتلقاة » 324
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه 17 سنه
جنسي  »  مرتبط ♡
آلقسم آلمفضل  » 7up
آلعمر  » لاإله الا الله
الحآلة آلآجتمآعية  » Saudi Arabia
 التقييم » أميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك  »مشروبك
قناتك  » قناتك abudhabi
ناديك  » اشجع
سيارتي  » سيارتك
مَزآجِي  » مزاجي ithad
 آوسِمتي »
تقدير وتكريم العمادة تباريحية معطاءة اوفياء تباريح احباب تباريح 

أميرة غير متواجد حالياً

افتراضي



أسباب انتفاخ المعدة احذرها لتمنع الشعور بها

إنتفاخ المعدة هي حالة صحية يتم الشعور فيها بأن البطم ممتلئة ، وتكون المعدة والأمعاء متمددة وممتلئة بالغازات التي تخرج عن طريق فتحة الشرج ، مما قد يتسبب في الإحراج ، وفي الغالب يكون الإنتفاخ مصحوب بألم في أعلي منطقة البطن ، وفي الغالب يحدث إنتفاخ المعدة بعد الأكل مباشرة .

انتفاخ المعدة هل تشعُر به ؟

تعرضنا جميعا للشعور بإنتفاخ المعدة ، ولكن السبب لا يكون عادة بسبب الإفراط في تناول الطعام ، من الممكن أن يكون السبب بسبب نوع الطعام نفسه أو يكون هناك مشكلة صحية ينتج عنها إنتفاخ المعدة.
أسباب انتفاخ المعدة

هل تعاني من الكثير من الغازات ؟ من المحتمل لا

يعتقد الكثيرون أنهم يعانوا من إنتفاخ المعدة بسبب أن لديهم الكثير من غازات البطن ، ولكن تواجد الكثير من الغازات في الغالب يكون مرتبط بحالة صحية معينة مثل القولون العصبي ( عندما يتهيج العصب المرتبط بالقولون ) ، إرتجاع المرئ ( التي تتسبب في تهيج المرئ ” الأنبوب الذي يوجد بين الحلق والمعدة ” ) والبواسير ، إذا كنت تعاني دائماً من مشكلة الغازات يجب عليك إستشارة الطبيب لمعرفة السبب في هذة الحالة
الملح

من الطبيعي أن يحتاج جسمك إلي الملح ، ولكن الكثير مننا يتناولون الملح أكثر من إحتياج جسمهم له ، فيعمل الملح علي إحتباس الماء داخل الجسم مما يقد يتسبب في مشاكل صحية خطيرة جداً مثل إرتفاع ضغط الدم .
ويجب عليك تجنب الأطعمة التي تحتوي علي الكثير من الملح مثل الوجبات السريعة ، كما يجب عليك فحص مكونات أي أطعمة مغلفة للتأكد من نسبة الصوديوم بها لإن ليس بالضرورة أنك لا تشعر بالملح في الأطعمة بأنة ليس موجود ضمن المكونات.
الكثير من الكربوهيدرات

تعطي الكربوهيدرات الجسم الوقود الكافي الذي يُمكن أن يستخدمه سريعاً ، ولكن تناول الكثير من الكربوهيدرات مرة واحدة يجعل جسمك يحتبس الماء داخله ، وكلما دخلت الكربوهيدرات سريعاً إلي الدم كلما كان ذلك أسرع .
الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز ، الحلوي ، الحلويات والمشروبات تدخل إلي الدم سريعاً بينما الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة ، الفواكة والخضروات لا تدخل إلي الدم سريعاً لأنها تأخذ وقت أطول في عملية الهضم
الإفراط في تناول الطعام

حجم معدتك تقريباً مثل حجم قبضة يدك ، ويُمكن للمعدة أن تتمدد ولكن يُمكن أن تجعلك تشعر بالإنتفاخ ، خاصة إذا تناولت الكثير من الأطعمة المالحة والكربوهيدرات .
لذلك ننصحك أن توقف تناول الطعام قبل أن تشعر بأن معدتك إمتلئت .
الصودا

الفقاعات التي توجد في الصودا والمشروبات الأخري مثل البيرة ، الشامبين أو السيلتزر تكون ممتلئة بالغازات، عندما تشرب هذة المشروبات ، فجهازك الهضمي يمتلئ ، يُمكنك أن تتجشأ بعضهم ولكن عند وصول الغازات إلي معدتك سوف تنتظر بها حتي تخرج من الجسم ، وأغلب المشروبات التي بها صودا تحتوي علي كمية كبيرة من السكر التي تجعلك تحتبس الماء داخل جسمك وتشعر بالإنتفاخ .
أنت تأكل سريعاً
كلما أكلت أسرع ، كلما زادت كمية الهواء الذي تبتلعه وكذلك عند شرب المشروبات الفقاعية ، حيث فور دخول الهواء إلي أمعائك قد تشعر بالإنتفاخ .
تأخذك معدتك تقريباً 20 دقيقة لتخبر مخك بأنها أصبحت ممتلئة ، لذلك في خلال ال20 دقيقة قد تكون أكلت أكثر حتي تصل الإشارة إلي المخ مما يجعلك تشعر بالإنتفاخ وعدم الراحة بسبب الأكل أكثر من الحاجة .
الإمساك

يشعر البعض بالإمساك من وقت إلي أخر ، وقد يكون هذا سبب وراء الشعور بالإنتفاخ .
وهناك العديد من الأسباب للإصابة بالإمساك مثل أنواع معينة من الأطعمة ، عدم شراب الماء الكافي ، التغير المفاجئ في نظامك الغذائي أو الضغط العصبي .
والإمساك حالة يُمكن أن تختفي بمفرها ولكن هناك بعض التمارين وبعض الأدوية التي لا تحتاج إلي وصفة طبية يُمكنك أن تساعدك للتخلص من الإمساك .
يجب عليك إستشارة الطبيب إذا إستمر الإمساك لديك لعدة أيام .
منتجات الألبان

الأطعمة مثل الألبان والأيس كريم يُمكن أن تتسبب في الغازات ، ألم بالبطن والإنتفاخ إذا كان جسمك لا يهضم بسهولة السكر الذي يوجد في منتجات الألبان وهو سكر اللاكتوز .
وهذة ليست حالة خطيرة ، ولكنها فكرة جيدة لتجنب منتجات الألبان ، بعض الأدوية يُمكن أن تساعدك لهضم أسهل .
وهذة الحالة ليست مثل حالة حساسية الألبان التي يتعامل فيها الجهاز المناعي مع منتجات الألبان كأنها عدو ، وهذة حالة خطيرة تتسبب في القشعريرة ، القئ وظهور دم مع البراز .
زيادة الوزن

إذا إكتسب أكثر من 25 كيلو جراماً في السنة السابقة ، يُمكن أنك تشعربالإنتفاخ بسبب الوزن الزائد يكون غالباً حول منطقة بطنك ، الذي يأخذ مكان كبير ويترك مساحة اقل للمعدة أن تتمدد
يجب عليك إستشارة الطبيب ليساعدك علي عمل نظام غذائي لك حتي تفقد الوزن الزائد لتتخلص من الإنتفاخ .
الفركتوز

الفركتوز هو نوع من أنواع السكر ، التي يكون تكسيرها في الجسم أكثر صعوبة من أنواع السكر الأخري ، وهذا قد يتسبب في الغازات ، الإنتاخ والألم .
يوجد الفركتوز في الكثير من الأطعمة في صورة ” شراب الذرة عالي الفركتوز ” ، ويوجد طبيعياً في بعض أنواع الفواكه ( خصوصاً الفواكه المجففة ) ، العسل ، البصل والثوم .
الدهون

يحتاج جسمك إلي الدهون لبناء جدار الخلايا وأعصاب الأنسجة ( مثل المخ ) والهرمونات، ولكن الإفراط في تناولها يجعلك تشعر بالإنتفاخ لأن جسمك يحتاج وقت أكبر لتكسيرها أكثر من أنواع الطعام الأخري .
تحتوي الدهون علي الكثير من السعرات الحرارية التي يُمكن أن تتسبب في زيادة وزنك إذا كنت غير حريص، وهذا سوف يشعرك بالإنتفاخ أيضاً
الدورة الشهرية

هي حالة المعروفة بمتلازمة سابقة الحيض ، والتي تجعل بعض النساء تشعرن بالتعب ، والألم وعدم الراحة في الأسبوع السابق لميعاد نزول الدورة الشهرية ومن أعراض هذة الحالة إحتباس الماء داخل الجسم الذي سوف يشعرك بالإنتفاخ ، وهذا السبب ليس واضح ولكن تلعب الهرمونات دور هام .
يُمكنك ممارسة بعض التمارين والإبتعاد عن السكر والملح والكربوهيدرات البسيطة حتي لا تزداد حالتك سوءاً
حمية الفودماب (foodmap)

يتم هضم هذا النوع من الكربوهيدرات بالقرب من نهاية الأمعاء حيث تتغذي البكتريا عليهم .
قد تتسبب لبعض الناس في الإصابة بالغازات ، تراكم السوائل ، ألم بالبطن والإنتفاخ .
توجد الفودماب في بعض أنواع الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان مثل نبات الهليون ، الثوم ، الكمثري ، المانجو ، الخوخ ، المعكرونة البيضاء .
حساسية القمح ( الداء الزلاقي)

هو أحد أمراض فرط الحساسية التي تصيب الأمعاء الدقيقة ، وتظهر أعراض فرط الحساسية هذة بسبب عدم تحمل أمعاء المريض لبروتين الجيلاتين ( الغلوتين) الذي يوجد في القمح والشعير .
يتسبب هذا المرض في الإصابة بالإسهال ، فقدان الوزن ، وألم في منطقة البطن والكثير من الغازات التي تجعلك تشعر بالإنتفاخ .
لا يوجد لهذة الحالة علاج ، ولكن يُمكن أن تخلصك من الأعراض إذا تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي علي الجيلاتين .
متي تكون الحالة الخطيرة ؟
يُمكنك التخلص من الإنتفاخ بمفردك في معظم الأحيان ، ولكن إذا كنت تشعر بالضعف ، فقدان الشهية ، فقدان الوزن ، الإسهال ، ألم بالبطن ، حمي ، وجود دم بالبراز يجب عليك إستشارة الطبيب .
يُمكن أن تحتاج لإجراء بعض الفحوصات مثل تحليل براز أو أشعة تشخيصية علي الأمعاء الدقيقة أو عمل إختبار حساسية اللاكتوز وحساسية القمح .



 توقيع : أميرة





رد مع اقتباس
قديم 2018-08-07, 01:18 AM   #50


الصورة الرمزية أميرة

 عضويتي » 65
 جيت فيذا » 2018-06-27
 آخر حضور » 2018-08-11 (09:41 AM)
مواضيعي »
آبدآعاتي » 4,820
تقييمآتي » 40180340
الاعجابات المتلقاة » 862
الشكر المتلقاة » 324
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه 17 سنه
جنسي  »  مرتبط ♡
آلقسم آلمفضل  » 7up
آلعمر  » لاإله الا الله
الحآلة آلآجتمآعية  » Saudi Arabia
 التقييم » أميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك  »مشروبك
قناتك  » قناتك abudhabi
ناديك  » اشجع
سيارتي  » سيارتك
مَزآجِي  » مزاجي ithad
 آوسِمتي »
تقدير وتكريم العمادة تباريحية معطاءة اوفياء تباريح احباب تباريح 

أميرة غير متواجد حالياً

افتراضي



علاج الإنتفاخ والغازات بالأعشاب 10 وصفات منزلية

تريد حل سريع ومنزلي يمكنك من علاج الإنتفاخ و الغزازات منزليا و بالأعشاب ؟ أن الإنتفاخ هو مشكلة تشعر فيها بعدم راحة في المعدة والأمعاء بسبب تراكم الغازات في الأمعاء الدقيقة , هذا يمكن أن يجعل منطقة المعدة منتفخة بشكل واضح . وفي كثير من الأحيان يرافق الانتفاخ أعراض أخرى مثل التشنجات، والتجشؤ، والألم، والإسهال، وضيق في التنفس وآلام أسفل الظهر . هناك عدد عوامل يمكن أن تسبب الانتفاخ , والسبب الرئيسي هو تراكم الغازات المعوية , وهناك عدة أسباب أخرى مثل الإمساك، و القرحة الهضمية، وفقدان الشهية، والقلق، والتدخين، واحتباس الماء، و احتباس الهواء ، و الإفراط في تناول الطعام، وعسر الهضم ، ومتلازمة ما قبل الحيض (PMS)، وانقطاع الطمث، ومتلازمة القولون العصبي (IBS) .






فيما يلي أهم الطرق والعلاجات المنزلية التي تساعدك في علاج الإنتفاخ والغازات بالأعشاب

1. بذور الشمر :
بذور الشمر فعالة جدا لمشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ لانها تساعد على طرد الريح و مدر للبول والحد من الألم ولها خصائص مضادة للميكروبات , كما ان بذور الشمر تساعد على تخفيف الانتفاخ عن طريق تخفيف تشنجات العضلات في الجهاز الهضمي .
الطريقة :
مضغ عدد قليل من بذور الشمر بعد تناول اي وجبة .
إضافة ملعقة من بذور الشمر إلى 1 كوب من الماء الساخن , وتغطيته وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق , ثم تصفيته وشرب هذا الشاي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم .
2. النعناع :
النعناع يحتوي على زيت المنثول الذي له تأثير مضاد لتقلصات العضلات الملساء في الجهاز الهضمي , وهذا يساعد على تخفيف تشنجات الجهاز الهضمي والقناة الصفراوية والمرارة , كما أنه يهدئ انتفاخ البطن ويساعد على تمرير الطعام من المعدة بسرعة الى الامعاء .
الطريقة :
مضغ أوراق النعناع الطازجة لتخفيف الانتفاخ بعد كل وجبة .
ثمة خيار آخر هو وضع ملعقة من النعناع المجفف الى كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق ثم شرب 2-3 أكواب من هذا الشاي يوميا .
3. الزنجبيل :
الزنجبيل هو عشبه معروفة يمكن استخدامها للحد من الغازات والانتفاخ , لأنه يحتوي على العديد من المكونات النشطة، بما في ذلك الجنجيرول و مركبات لاذعة تسمى الشجول تساعد في الحد من التهاب الأمعاء واسترخاء العضلات المعوية .
الطريقة :
و ضع 5-6 شرائح رقيقة من الزنجبيل في كوب ثم صب الماء المغلي عليه و تغطيته وتركه لمدة حوالي 10 دقائق , ثم إضافة العسل والقليل من عصير الليمون وشربه ثلاث مرات في اليوم .
ثمة خيار آخر هو أن تناول ملعقة من الزنجبيل المبشور الطازج قبل وجبات الطعام , ويمكن أيضا استخدام بودرة الزنجبيل في الطبخ .
يمكن للبالغين تناول 0,25 – 1 غرام من الزنجبيل المجفف يوميا .
4. البابونج :
البابونج هو خيار فعال آخر للتخفيف من الانتفاخ لان له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتقلصات مما يساعد على تهدئة المعدة وتخفيف حرقة المعدة .
الطريقة :
صب الماء المغلي في كوب يحتوي على كيس شاي من البابونج , وتغطيته وتركه لمدة 10 دقائق .
اخراج كيس الشاي وإضافة القليل من عصير الليمون أو العسل حسب الرغبة .
شرب هذا الشاي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم بين وجبات الطعام .
5. الكراوية :
الكراوية لها تأثيرات مضادة للتقلصات و خصائص مضادة للميكروبات وطاردة للريح لاحتوائها على المواد الكيميائية الكارفول و الكارفين التي تساعد على تهدئة الأنسجة العضلية الملساء في الجهاز الهضمي وتساعد على طرد الغازات لتساعد على الإغاثة الفورية من الانتفاخ في المعدة .
الطريقة : إذا كنت تعاني من الانتفاخ المتكرر عليك مضغ قليل من بذور الكراوية عدة مرات على مدار اليوم إذا طعم بذور الكراوية الخام قوي جدا بالنسبة لك ، يمكن استخدامها مع بعض البذور الاخرى مثل الكمون, بدلا من ذلك، يمكن شرب شاي بذور الكراوية , حيث يتم وضع ملعقة صغيرة من بذور الكراوية المجففه الى كوب من الماء المغلي وتغطيته لمده 5 دقائق ثم تصفيته وشربه .
6. القرع :
تناول اليقطين هو وسيلة ممتازة لمنع انتفاخ البطن وكذلك طرد الغازات , حيث ان اليقطين يحتوي على كمية جيدة من فيتامين A والبوتاسيوم والألياف التي تساعد في سير عملية الهضم بطريقة جيده . إضافة كوب واحد فقط من اليقطين إلى وجبات الطعام يساعد على عمل الجهاز الهضمي بطريقة صحيحة وتقليل الغازات , حيث يمكن طهي اليقطين على البخار، او خبزه أو شوائه .
7. الينسون :
الينسون يحتوي على خصائص مضادة للتقلصات يمكن أن تساعد على استرخاء الجهاز الهضمي , و له خصائص طاردة للريح تساعد على طرد تراكم الغازات الموجودة في الجهاز الهضمي وتقلل الانتفاخ , و أفضل طريقة للحصول على التأثيرات المفيدة لهذه العشبة هي شرب شاي اليانسون .
ملاحظة: منظمة الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من إعطاء الأطفال الرضع شاي اليانسون لانه يمكن أن يؤدي إلى التقيؤ، والأرق، وحركة العين السريعة. أيضا، يجب على النساء الحوامل عدم تناول اليانسون .
8. الفحم النشط :
الفحم النشط له خصائص مسامية ، مما يعني أنه يحتوي على ثغرات تسمح بمرور الهواء والماء , و هذه المساحات يمكن ان تتخلص من زيادة الغازات في الأمعاء التي تسببها البكتيريا . الفحم النشط متاح في شكل أقراص ،او كبسولات في الصيدليات , ويجب استشارة الطبيب لمعرفة الجرعة الصحيحة التي تحتاجها .
9. الموز :
الموز مصدر جيد للألياف يمكن أن يساعد على تقليل الانتفاخ والغازات المصاحبه للإمساك , و أيضا الموز يحتوي على البوتاسيوم، وهو معدن يساعد على تنظيم مستويات السوائل في الجسم ويساعد على علاج الانتفاخ.
أكل الموز بشكل منتظم ، يمكن ان يقضي على الانتفاخ , حيث يمكن تناوله كوجبة خفيفة أو إضافته إلى سلطات الفواكه والحلويات المخبوزة .
10. الماء الدافئ بالليمون :
شرب الماء الدافئ مفيد للصحة لأنه يساعد على إزالة السموم الضارة من الجسم وكذلك يحافظ على رطوبة الجسم , و الليمون غني بالفيتامينات B و C، والكالسيوم ، والفوسفور، المغنيسيوم، والبروتينات والكربوهيدرات التي تساعد في عملية الهضم.
أيضا، الخاصية الحمضية من الليمون تعمل على تحفيز إنتاج حمض الهيدروكلوريك ، مما يساعد على هضم الغذاء. خلط الماء الدافئ والليمون يكون مفيد للغاية للجهاز الهضمي , كما ان شرب الماء الدافئ مع الليمون يعالج الانتفاخ والغازات والإمساك .
الإنتفاخ يمكن أن يؤثر على الأنشطة اليومية، ولكن مع هذه العلاجات المنزلية سوف تتمكن من الحفاظ على المعدة بصحة جيدة . ومع ذلك، إذا كانت الغازات مزمنة قد تتطلب الدواء وتغيير النظام الغذائي ونمط الحياة وعليك استشارة الطبيب ايضا .



 توقيع : أميرة





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:41 PM


 »:: تطويرالكثيري نت :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.