الله يحييك معنآ هـنـا

:: مركـــز تحميــــل مُنتـدى آكآديميـــة تبَآريــــح آلضَـــآد ::



أعضاء وزوار تباريح الضاد الأكارم ، أنتم مبتدأنا ونحن الخبر ، أنتم الصوت ونحن الصدى – أهلاً بكم ومرحباً ..ويداً بيدٍ لتحليق بكم وبنا يليق .. محبة
كلمة مدير المنتدى:


 
العودة   منتـدى اكاديميـة تباريـح الضــاد > المنتدى الأدبي والفكري للمنقــول وما راق للتباريحيين > فُـسحــة في ذائقة المنقول - نثريات وقصص
 

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: ً مغامر أهـــلاً وســـــهلاً ومرحبــــا أنـــرت وشــــرفت ً ( الكاتب : أبو يزن )       :: انقذ نفسك ( الكاتب : ابوخليفة )       :: نتقن فن رسم الماضي على الورق فقط ..!! ( الكاتب : عطاف المالكي )       :: ثقافة الاحترام ... ( بقلمي ) ... ( الكاتب : العنقاء )       :: إهداء لأشقائنا الأنقياء فقط من أهل فلسطين ( الكاتب : غرووور )       :: جمالك انت سيدتي لله شي رباني .... ( الكاتب : الادمن )       :: نصيحتان حبا في الله .... ( الكاتب : الادمن )       :: سلسلة التخلق باخلاق القران الكريم ( .. التحنف) .. ( بقلمي ) ... ( الكاتب : جنوبية )       :: ( 55 ) وصية من وصايا الرسول عليه السلام .. ( الثانية الثالتة عشرة ) ... ( الكاتب : أبو يزن )       :: ( 55 ) وصية من وصايا الرسول عليه السلام .. ( الثانية عشر ) ... ( الكاتب : أبو يزن )       :: اهداء لأختي أَغَاريــــد كمصافة أولى " ( الكاتب : نوآآف )       :: أصعب الجموع في اللغة العربية ( الكاتب : عطاف المالكي )       :: لماذا تختلف درجة الإصابة بكورونا.. السر في شيئين ( الكاتب : العبدلية )       :: فيتوريا: الحكام دائما يخطئون.. وعانينا في «ديربي الرياض» بمنطقة الوسط ( الكاتب : جنوبية )       :: واشنطن: لا يمكن لمجلس الأمن التغاضي عن سلوك طهران ( الكاتب : الادمن )       :: خادم الحرمين وولي العهد يهنئان الرئيس الباكستاني بذكرى الاستقلال ( الكاتب : جنوبية )       :: الموارد البشرية توضح مميزات العمل المرن للموظف وصاحب المنشأة ( الكاتب : جنوبية )       :: الكويت تواصل حظر دخول مواطني 31 دولة.. واستثناء مشروط للقضاة والأطباء ( الكاتب : جنوبية )       :: آلاف الإرهابيين من 60 دولة.. مؤامرة خبيثة يديرها ?أردوغان بدعم قطري ? في ليبيا ( الكاتب : جنوبية )       :: جوجل تعلن عن أدوات جديدة للمساعدة في التعلم عن بُعد أثناء وباء كورونا ( الكاتب : الادمن )      

تحية تباريحية

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2020-07-13, 04:50 PM
اوسمتي
تاج الادارة تكريم وتقدير العميد احباب تباريح حضور من نور نجم تباريح تباريحي معطاء عنان اداري نشاط وتواصل اوفياء تباريح جدارة الاكاديمية 
لوني المفضل Cadetblue
 عضويتي » 316
 جيت فيذا » 2019-06-29
 آخر حضور » اليوم (08:04 PM)
آبدآعاتي » 20,009
الاعجابات المتلقاة » 2836
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  » مسلم ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
 التقييم » ابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond repute
مشروبك   Adobe Photoshop 7,0
قناتك ithad
اشجع 58 سنه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي النصيحه بجمل



قصة النصيحه بجمل
👍
🐪🐪🐪🐪🐪🐪🐪

🐫🐫🐫🐪🐪🐪🐪🐪
يحكى أن رجلا ضاقت به سبل العيش، فقرر أن يسافر بحثا عن الرزق، فترك بيته وأهله وسار بعيدا،
وقادته الخطى إلى بيت أحد التجار الذي رحب به وأكرم وفادته، ولما عرف حاجته عرض عليه أن يعمل عنده، فوافق الرجل على الفور، وعمل عند التاجر يرعى اﻹبل.
وبعد عدة سنوات اشتاق فيها الرجل لبيته ورؤية أهله وأبنائه، فأخبر التاجر عن رغبته في العودة إلى بلده، فعزّ عليه فراقه لصدقه وأمانته، فكافأه وأعطاه بعضا من اﻹبل والماشية.

سار الرجل عائدا إلى أهله، وبعد أن قطع مسافة طويلة في الصحراء القاحلة، رأي شيخا جالسا على قارعة الطريق، ليس عنده شيء سوى خيمة منصوبة بجانب الطريق، وعندما وصل إليه حيّاه وسأله ماذا يعمل لوحده في هذا المكان الخالي وتحت حر الشمس،
فقال له: أنا أعمل في التجارة.
فعجب الرجل وقال له: وما هي تجارتك؟
فقال له الشيخ: أنا أبيع نصائح،
فقال الرجل: وبكم النصيحة؟!
فقال الشيخ: كل نصيحة بجمل.
فاطرق الرجل مفكرا في النصيحة وفي ثمنها الباهظ الذي عمل طويلا من أجل الحصول عليه، ولكنه في النهاية قرر أن يشتري نصيحة،
فقال له: هات لي نصيحة.
فقال الشيخ: «إذا طلع سهيل لا تأمن للسيل».

قال في نفسه: ما لي ولسهيل في هذه الصحراء الموحشة، وماذا تنفعني هذه النصيحة في هذا الحر،
وعندما وجد أنها لا تنفعه قال للشيخ: هات لي نصيحة اخرى وسأعطيك جملا آخر.
فقال له الشيخ: «لا تأمن لأبو عيون زرق وأسنان فُرْق».
تأمل صاحبنا هذه النصيحة أيضا وأدارها في فكره ولم يجد بها أي فائدة،
فقال للشيخ هات النصيحة الثالثة وسأعطيك جملا آخر.
فقال له: «نام على النَّدَم ولا تنام على الدم».

لم تكن النصيحة الثالثة بأفضل من سابقتيها، فترك الرجل ذلك الشيخ وأعطاه الجمال الثلاثة، وساق ما بقي معه من إبل وماشية وسار في طريقه عائدا إلى أهله عدة أيام نسي خلالها النصائح من كثرة التعب وشدة الحر.
وفي أحد اﻷيام أدركه المساء فوصل إلى قوم نصبوا خيامهم في قاع واد كبير، فتعشى عند أحدهم وبات عنده، وبينما كان يتأمل النجوم شاهد نجم سهيل، فتذكر النصيحة التي قالها له الشيخ فقام سريعا وأيقظ صاحب البيت وأخبره بقصة النصيحة، وطلب منه أن يخبر قومه حتى يخرجوا من قاع ذلك الوادي، ولكن المضيف لم يكترث له،

فقال الرجل: والله لقد اشتريت النصيحة بجمل ولن أنام في قاع هذا الوادي،
فقرر أن يبيت على مكان مرتفع، فأخذ إبله وماشيته وصعد إلى مكان مرتفع بجانب الوادي، وفي آخر الليل هطل المطر بشدة وجاء السيل يهدر كالرعد، فهدم البيوت وشرد القوم.
وفي الصباح سار عائدا نحو أهله، وبعد يومين وصل إلى بيت في الصحراء، فرحب به صاحب البيت وكان رجلا نحيفا خفيف الحركة، وأخذ يزيد في الترحيب به والتودد إليه حتى أوجس منه خيفة، فنظر اليه وإذا به «ذو عيون زرْق وأسنان فُرْق» فقال: آه هذا الذي أوصاني عنه الشيخ، أن به نفس المواصفات لا ينقص منها شيء.
وفي الليل تظاهر الرجل بأنه يريد أن يبيت خارج البيت قريبا من إبله وأغنامه وأخذ فراشه وجره في ناحية، ووضع حجارة تحت اللحاف، وانتحى مكانا غير بعيد يراقب منه حركات مضيفه،

وبعد أن أيقن المضيف أن ضيفه قد نام، أخذ يقترب منه على رؤوس اصابعه حتى وصله ثم هوى عليه بسيفه بضربة شديدة،
ولكن الضيف كان يقف وراءه، فقال له: لقد اشتريت النصيحة بجمل، ثم ضربه بسيفه فقتله، وساق إبله وماشيته وقفل عائدا نحو أهله.
وبعد مسيرة عدة أيام وصل ليلا إلى منطقة أهله، وسار ناحية بيته ودخله فوجد زوجته نائمة وبجانبها رجل، فاغتاظ لذلك ووضع يده على حسامه وأراد أن يهوي به على رؤوس الاثنين،

وفجأة تذكر النصيحة الثالثة التي تقول «نام على الندم ولا تنام على الدم»، فهدأ وتركهم على حالهم، وخرج من البيت وعاد إلى أغنامه ونام عندها حتى الصباح.
وبعد شروق الشمس ساق إبله وأغنامه واقترب من البيت فعرفه الناس ورحبوا به، واستقبله أقاربه وقالوا له: لقد تركتنا فترة طويلة، انظر كيف كبر خلالها ابنك حتى أصبح رجلا.
ونظر الرجل إلى ابنه وإذا به ذلك الشاب الذي كان ينام باﻷمس بجانب زوجته، فحمد الله على أن هداه إلى عدم قتلهم، وقال في نفسه: حقا.. كل نصيحة أحسن من جمل.
هذه من قصص التراث التي تبعث رسائل لتقبل النصيحة وفهمها بأبعادها.

وكم من يتكبر ويتجبر اذا نصحته اليوم.

وهي قصة المثل القائل النصيحة بجمل.

حقا لا تفوﺕك قراءة هذه النصائح
ﻭﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻨﺼﻴﺤﺔ

®️🎐لا تتعلق بشئ فكُلنا ذاهبون،،، وإن احببت فأحب بصمت،، فلا داعي للجنون فما الحياه سوى قطار ،، قادمون و مغادرون،،،،،

🎐" الوسادة تحمل رأس الغني و الفقير الصغير و الكبير،،، الحارس و الامير،،، ولكن لا ينام بعمق إلا مرتاح الضمير "

🎐تذكر دائماً انك ولدت باكياً و الناس يضحكون،،، فاعمل صالحاً لتموت ضاحكاً و الناس يبكون،،،،

🎐صافح وسامح .. ودع الخلق للخالق {{{{فأنت}}}} . و {{{{هم}}}} . و {{{{نحن}}}} .
راحلون.

🎐لا تترك صلاتك أبدا فهناك الملايين تحت القبور يتمنون لو تعود بهم الحياه ليسجدو ولو سجده.ويتصدقو ولو بكلمة.⚡

رسالة تستحق نشرها لجمالها.
🍇🍇🍇🍇🍇🍇🍇



 توقيع : ابوخليفة

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


شهاده افتخر بها واعتز من اخي احمد حماد اشكرك حبيب اخوك

رد مع اقتباس
قديم 2020-07-13, 04:56 PM   #2


الصورة الرمزية أبو يزن

 عضويتي » 2
 جيت فيذا » 2018-05-16
 آخر حضور » اليوم (03:20 PM)
آبدآعاتي » 49,298
الاعجابات المتلقاة » 17199
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 59 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » أبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
мч ѕмѕ ~


 آوسِمتي تاج الادارة احباب تباريح حضور من نور جمان التباريح التكريم الاداري ابجد التباريح جدارة الاكاديمية احمد حماد جائزة الرياضي وسام الرياضي 

افتراضي رد: النصيحه بجمل



بارك الله بك أبو خليفة الحبيب
وبورك بطرحك المفيد والواعظ والمُذكر إن نفعت الذكرى
اقصوصة عذبة ومؤثرة
لا خلا ولا عدم
ودي والتحايا



 توقيع : أبو يزن

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-13, 05:36 PM   #3


الصورة الرمزية سها النجار

 عضويتي » 413
 جيت فيذا » 2020-06-16
 آخر حضور » 2020-08-06 (05:43 PM)
آبدآعاتي » 2,588
الاعجابات المتلقاة » 146
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » سها النجار has a reputation beyond reputeسها النجار has a reputation beyond reputeسها النجار has a reputation beyond reputeسها النجار has a reputation beyond reputeسها النجار has a reputation beyond reputeسها النجار has a reputation beyond reputeسها النجار has a reputation beyond reputeسها النجار has a reputation beyond reputeسها النجار has a reputation beyond reputeسها النجار has a reputation beyond reputeسها النجار has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  

افتراضي رد: النصيحه بجمل



القصة رائعة ومعبرة
أشكرك لانك أفدتنا وتمتعنا
مودتي




رد مع اقتباس
قديم 2020-07-13, 06:09 PM   #4


الصورة الرمزية ابوخليفة

 عضويتي » 316
 جيت فيذا » 2019-06-29
 آخر حضور » اليوم (08:04 PM)
آبدآعاتي » 20,009
الاعجابات المتلقاة » 2836
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 58 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » ابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
 آوسِمتي تاج الادارة تكريم وتقدير العميد احباب تباريح حضور من نور نجم تباريح تباريحي معطاء عنان اداري نشاط وتواصل اوفياء تباريح جدارة الاكاديمية 

افتراضي رد: النصيحه بجمل



مرور طيفكم الراقي يرسم الابتسامة على وجهي
أشكركم لحضوركم الجميل لكل جديدي
و لردودكم الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي
جمالا ساحرا و عبيرا ورديا
دمتم بكل الحب والخير
في كل لحظاتكم الجميلة
تشكراتي و احتراماتي


 توقيع : ابوخليفة

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


شهاده افتخر بها واعتز من اخي احمد حماد اشكرك حبيب اخوك


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-13, 06:59 PM   #5


الصورة الرمزية العيون الساهرة

 عضويتي » 147
 جيت فيذا » 2018-08-09
 آخر حضور » 2020-08-11 (07:01 PM)
آبدآعاتي » 3,022
الاعجابات المتلقاة » 372
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » العيون الساهرة has a reputation beyond reputeالعيون الساهرة has a reputation beyond reputeالعيون الساهرة has a reputation beyond reputeالعيون الساهرة has a reputation beyond reputeالعيون الساهرة has a reputation beyond reputeالعيون الساهرة has a reputation beyond reputeالعيون الساهرة has a reputation beyond reputeالعيون الساهرة has a reputation beyond reputeالعيون الساهرة has a reputation beyond reputeالعيون الساهرة has a reputation beyond reputeالعيون الساهرة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
 آوسِمتي احباب تباريح حضور من نور 

افتراضي رد: النصيحه بجمل



والله يا عم ابو خليفة
كانت زمان النصيحه بجمل
والحين نصيحه وتدفع لهم فوقها وما يرضون ولا يقبلون فيها
الامر لله


 توقيع : العيون الساهرة

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-13, 11:00 PM   #6


الصورة الرمزية ابوخليفة

 عضويتي » 316
 جيت فيذا » 2019-06-29
 آخر حضور » اليوم (08:04 PM)
آبدآعاتي » 20,009
الاعجابات المتلقاة » 2836
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 58 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » ابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
 آوسِمتي تاج الادارة تكريم وتقدير العميد احباب تباريح حضور من نور نجم تباريح تباريحي معطاء عنان اداري نشاط وتواصل اوفياء تباريح جدارة الاكاديمية 

افتراضي رد: النصيحه بجمل



والله صادق يا ولدي
وياليت تسلم من كلامهم
اشكرك لك تواجدك وردك
حفظك الله


 توقيع : ابوخليفة

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


شهاده افتخر بها واعتز من اخي احمد حماد اشكرك حبيب اخوك


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-14, 05:58 AM   #7


الصورة الرمزية اغاريد

 عضويتي » 349
 جيت فيذا » 2020-01-30
 آخر حضور » اليوم (07:51 PM)
آبدآعاتي » 28,424
الاعجابات المتلقاة » 3675
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
الحآلة آلآن  »
 التقييم » اغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
 آوسِمتي تاج الادارة تقدير وتكريم العمادة تكريم وتقدير العميد احباب تباريح حضور من نور عنان اداري ادارية باسقة بواسق الردود نور الضاد ترف التصميم 

افتراضي رد: النصيحه بجمل



ابو خليفه جزاك الله الف خير على هذا الطرح القيم ومجهودات
وجعله الله فى ميزان اعمالك ....
دمت بحفظ الرحمن ...
ودي"



 توقيع : اغاريد

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-14, 03:06 PM   #8


الصورة الرمزية عطاف المالكي

 عضويتي » 359
 جيت فيذا » 2020-03-19
 آخر حضور » اليوم (06:14 PM)
آبدآعاتي » 13,655
الاعجابات المتلقاة » 1646
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » عطاف المالكي has a reputation beyond reputeعطاف المالكي has a reputation beyond reputeعطاف المالكي has a reputation beyond reputeعطاف المالكي has a reputation beyond reputeعطاف المالكي has a reputation beyond reputeعطاف المالكي has a reputation beyond reputeعطاف المالكي has a reputation beyond reputeعطاف المالكي has a reputation beyond reputeعطاف المالكي has a reputation beyond reputeعطاف المالكي has a reputation beyond reputeعطاف المالكي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
 آوسِمتي تكريم وتقدير العميد احباب تباريح حضور من نور جمان التباريح ادارية باسقة بواسق الردود ابجد التباريح ردود سامقة اوفياء تباريح جدارة الاكاديمية 

افتراضي رد: النصيحه بجمل



جميل
تشكر الفاضل أبو خليفة على إثراءك للأقسام
سلمت الأنامل نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


 توقيع : عطاف المالكي

أنا غصنُ نما من غصون الأدب
وإن لم أكن أفضل من غيري فأنا على الأقل
مختلفة عنهم ...!!

؛
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-14, 08:27 PM   #9


الصورة الرمزية معتز

 عضويتي » 40
 جيت فيذا » 2018-06-07
 آخر حضور » 2020-08-08 (06:12 PM)
آبدآعاتي » 2,635
الاعجابات المتلقاة » 431
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » معتز has a reputation beyond reputeمعتز has a reputation beyond reputeمعتز has a reputation beyond reputeمعتز has a reputation beyond reputeمعتز has a reputation beyond reputeمعتز has a reputation beyond reputeمعتز has a reputation beyond reputeمعتز has a reputation beyond reputeمعتز has a reputation beyond reputeمعتز has a reputation beyond reputeمعتز has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
мч ѕмѕ ~
 آوسِمتي احباب تباريح وسام التواجد 

افتراضي رد: النصيحه بجمل



منقول جميل
يعطيك العافيه


 توقيع : معتز

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
قديم 2020-08-08, 08:11 PM   #10


الصورة الرمزية عيسى العنزي

 عضويتي » 454
 جيت فيذا » 2020-08-08
 آخر حضور » اليوم (08:04 PM)
آبدآعاتي » 5,068
الاعجابات المتلقاة » 254
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » عيسى العنزي has a reputation beyond reputeعيسى العنزي has a reputation beyond reputeعيسى العنزي has a reputation beyond reputeعيسى العنزي has a reputation beyond reputeعيسى العنزي has a reputation beyond reputeعيسى العنزي has a reputation beyond reputeعيسى العنزي has a reputation beyond reputeعيسى العنزي has a reputation beyond reputeعيسى العنزي has a reputation beyond reputeعيسى العنزي has a reputation beyond reputeعيسى العنزي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
мч ммѕ ~
MMS ~
 آوسِمتي تقدير وتكريم العمادة احباب تباريح حضور من نور نشاط وتواصل 

افتراضي رد: النصيحه بجمل



شكرا لك على الموضوع
يعطيك العافيه
احترامي


 توقيع : عيسى العنزي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
..



رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 8
, , , , , , ,
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحـــــث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...


 »:: تطويرالكثيري نت :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

mamnoa 3.0 by DAHOM