الله يحييك معنآ هـنـا

:: مركـــز تحميــــل مُنتـدى آكآديميـــة تبَآريــــح آلضَـــآد ::




 
العودة   منتـدى اكاديميـة تباريـح الضــاد > أبجديـــات الضــَّـاد مـن فيض أقلامكم ( يُمنع المنقول ) > المقــــالات الأدبيــة
 

المقــــالات الأدبيــة
انبلاجات فكر وأدب من مُــزن فكركم وأقلامكم

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: (( ثلاث وصايا نبوية عظيمة )) ( الكاتب : فاطمة احمد )       :: (( حق اليقين وعين اليقين وعِلم اليقين )) ( الكاتب : فاطمة احمد )       :: أبحث عن شبيه أبي ..!! ( الكاتب : عطاف المالكي )       :: الحلقة الأخيرة ( الكاتب : ابوخليفة )       :: $ ( الكاتب : عطاف المالكي )       :: سامحك الله يا منيره ( الكاتب : ابوخليفة )       :: ينابيع الحب ( الكاتب : رفيق القلم )       :: النصيحه بجمل ( الكاتب : ابوخليفة )       :: يورغن كلوب: بعد ليفربول سأعود إلى ألمانيا ( الكاتب : غرووور )       :: بعد العفو عن سيتي .. هل انتهت أكذوبة اللعب النظيف؟ ( الكاتب : غرووور )       :: الهي لا تدخلنا في التجربة ( الكاتب : رفيق القلم )       :: مقتل شقيق نجم توتنهام و"زميل الملاعب" ( الكاتب : أبو يزن )       :: إلغاء حظر لعب مانشستر سيتي في مسابقات كرة القدم الأوروبية ( الكاتب : أبو يزن )       :: تشرين الـ كان حزين ( الكاتب : علي علوش )       :: رد: (( لماذا دمعة الحزن في العين تبقى )) ( الكاتب : أبو يزن )       :: حتى ابليس مافكر في مثل كذا ( الكاتب : العسيف )       :: رد: تجربة ( الكاتب : أبو يزن )       :: تجربة ( الكاتب : المدير )       :: (( أشياءُ جَميلَةُ أصبحت في الماضي)) ( الكاتب : معتز )       :: (( إستمع..ثم ابتسم..ثم تجاهل )) ( الكاتب : عطاف المالكي )      

تحية تباريحية

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2020-06-28, 11:50 PM
اوسمتي
تكريم وتقدير العميد احباب تباريح حضور من نور تباريحي معطاء اوفياء تباريح جدارة الاكاديمية الوسام الفضي 
لوني المفضل Cadetblue
 عضويتي » 381
 جيت فيذا » 2020-05-03
 آخر حضور » اليوم (12:13 AM)
آبدآعاتي » 23,263
الاعجابات المتلقاة » 1114
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  » مسلم ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
 التقييم » المدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond repute
مشروبك   Adobe Photoshop 7,0
قناتك ithad
اشجع 17 سنه
بيانات اضافيه [ + ]
مقال زحمة















شخصيا لااحب مناطق الازدحام ومنها الاسواق اوحتى التواجد فيها لانها مكان خصب للشيطان فهو يستقر بالاسواق ويجد ضالته وسعادته فيها فالعالم لاهية بالشراء والبحث عن الحاجيات ناسينا ذكر الله فيستغلها الشيطان اللعين فرصه ليمرر وسوسته وتحدث بلاوي نتيجة تدخل الشيطان فيها ويبتكر امور جديدة يمليها على زوار الاسواق والمتبضعين فمن يذكر الله بالاسواق له اجر عظيم فالاجر اتى لان الناس مشغولون عن ربهم بالبضاعة والتعامل و الشيطان هو المحرك الرئيسي فيكون الاجر في الذكر مضاعف
كذلك لااحب زحمة الشوارع فهذه الزحمة تسبب عرقلة السير وتاخير الناس عن شغلهم وتؤدي للحوادث لكن لن تكون مثل الحوادث بالطرق العامة المفتوحه لهم الشوارع فالحادث هنا مميت
زحمة القرارات من المدير على الموظفين شيء سلبي يضر بالانتاجية ويضع الموظف في ديناميكية القرارت وجمودها فكثرة القرارات شيء سلبي بالادارة وزحمة المسئولين باي مكان يضر بمصلحة هذا المكان فتضيع الاختصاصات بيين الاداريين والمراقبين بالادارة وهذا يربكها ويضيع الاختصاصات فيما بينهم ويحصل اتكالية منهم على بعض وهذا سيكون على حساب العمل

مع تحياتي


بقلمي





 توقيع : المدير

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


آخر تعديل أبو يزن يوم 2020-06-29 في 12:24 PM.
رد مع اقتباس
قديم 2020-06-29, 06:48 AM   #2


الصورة الرمزية اغاريد

 عضويتي » 349
 جيت فيذا » 2020-01-30
 آخر حضور » يوم أمس (09:11 PM)
آبدآعاتي » 19,387
الاعجابات المتلقاة » 2381
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
الحآلة آلآن  »
 التقييم » اغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond reputeاغاريد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
 آوسِمتي تاج الادارة تقدير وتكريم العمادة تكريم وتقدير العميد احباب تباريح حضور من نور عنان اداري بواسق الردود نور الضاد ترف التصميم جدارة الاكاديمية 

افتراضي رد: زحمة



ومن يحب الزحمة وتوتر الاعصاب

فالجميع يعشق الهدوء

فانها راحة للنفس
الله يديم عليك راحة بال ويسعدك


 توقيع : اغاريد

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
قديم 2020-06-29, 12:26 PM   #3


الصورة الرمزية أبو يزن

 عضويتي » 2
 جيت فيذا » 2018-05-16
 آخر حضور » يوم أمس (07:47 PM)
آبدآعاتي » 42,757
الاعجابات المتلقاة » 15994
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 59 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » أبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
мч ѕмѕ ~


 آوسِمتي تاج الادارة احباب تباريح حضور من نور جمان التباريح التكريم الاداري ابجد التباريح جدارة الاكاديمية احمد حماد جائزة الرياضي وسام الرياضي 

افتراضي رد: زحمة



الازدحام بشتى صوره وأينما كان
غير مرغوب فيه ومدعية للتوتر وضعف الأداء
احسنت بما نشرت

الختم والتنبيهات
ومكافاة العمل
والنشر



 توقيع : أبو يزن

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
قديم 2020-06-29, 12:30 PM   #4


الصورة الرمزية أبو يزن

 عضويتي » 2
 جيت فيذا » 2018-05-16
 آخر حضور » يوم أمس (07:47 PM)
آبدآعاتي » 42,757
الاعجابات المتلقاة » 15994
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 59 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » أبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond reputeأبو يزن has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
мч ѕмѕ ~


 آوسِمتي تاج الادارة احباب تباريح حضور من نور جمان التباريح التكريم الاداري ابجد التباريح جدارة الاكاديمية احمد حماد جائزة الرياضي وسام الرياضي 

افتراضي رد: زحمة




تمت الاضافة
و
تم النشر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 16 ( الأعضاء 1 والزوار 15)





 توقيع : أبو يزن

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
قديم 2020-06-29, 02:42 PM   #5


الصورة الرمزية القارئ

 عضويتي » 417
 جيت فيذا » 2020-06-19
 آخر حضور » يوم أمس (03:10 PM)
آبدآعاتي » 899
الاعجابات المتلقاة » 248
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » القارئ has a reputation beyond reputeالقارئ has a reputation beyond reputeالقارئ has a reputation beyond reputeالقارئ has a reputation beyond reputeالقارئ has a reputation beyond reputeالقارئ has a reputation beyond reputeالقارئ has a reputation beyond reputeالقارئ has a reputation beyond reputeالقارئ has a reputation beyond reputeالقارئ has a reputation beyond reputeالقارئ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
 آوسِمتي احباب تباريح حضور من نور بواسق الردود التكريم الاداري 

افتراضي رد: زحمة



اصبحت الحياة كلها مزدحمة باللاشئ ومن لا شئ
واصبحنا نحن معتادين على هذا الازدحام
وبتنا لا نرضى العيش دونه
وكأن الهدوء صار يجلب الصداع




رد مع اقتباس
قديم 2020-06-29, 06:39 PM   #6


الصورة الرمزية ابوخليفة

 عضويتي » 316
 جيت فيذا » 2019-06-29
 آخر حضور » يوم أمس (10:06 PM)
آبدآعاتي » 16,481
الاعجابات المتلقاة » 2294
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 58 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » ابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond reputeابوخليفة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
 آوسِمتي تاج الادارة تكريم وتقدير العميد احباب تباريح حضور من نور نجم تباريح تباريحي معطاء اوفياء تباريح جدارة الاكاديمية وسام الأكاديمية الوسام الفضي 

افتراضي رد: زحمة



زحمه يا دنيا زحمه زحمه ولعاد شي لحمه
هههههههههههه
ومن يحب الزحام حتى في مكه اطهر بلاد الله
تتضايق من الزحمه
طرح راقي منك يا كبير
حفظك الله


 توقيع : ابوخليفة

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


شهاده افتخر بها واعتز من اخي احمد حماد اشكرك حبيب اخوك


رد مع اقتباس
قديم 2020-06-29, 09:11 PM   #7


الصورة الرمزية زهرة فلسطين{}

 عضويتي » 405
 جيت فيذا » 2020-06-10
 آخر حضور » 2020-07-12 (11:19 AM)
آبدآعاتي » 181
الاعجابات المتلقاة » 159
 حاليآ في » فلسطين
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه احبكم
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » زهرة فلسطين{} has a reputation beyond reputeزهرة فلسطين{} has a reputation beyond reputeزهرة فلسطين{} has a reputation beyond reputeزهرة فلسطين{} has a reputation beyond reputeزهرة فلسطين{} has a reputation beyond reputeزهرة فلسطين{} has a reputation beyond reputeزهرة فلسطين{} has a reputation beyond reputeزهرة فلسطين{} has a reputation beyond reputeزهرة فلسطين{} has a reputation beyond reputeزهرة فلسطين{} has a reputation beyond reputeزهرة فلسطين{} has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
 آوسِمتي احباب تباريح حضور من نور 

افتراضي رد: زحمة



|●


مفردات سلسلة عالية المقام
من رقيق صياغتها اللفظية
وما طاب لنا من دقيق معانيها
دام سحر قلمك نابضا
لروحك أكاليل الياسمين




رد مع اقتباس
قديم 2020-06-30, 07:31 AM   #8


الصورة الرمزية همس الروح~

 عضويتي » 419
 جيت فيذا » 2020-06-22
 آخر حضور » يوم أمس (09:16 PM)
آبدآعاتي » 145
الاعجابات المتلقاة » 82
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » همس الروح~ has a reputation beyond reputeهمس الروح~ has a reputation beyond reputeهمس الروح~ has a reputation beyond reputeهمس الروح~ has a reputation beyond reputeهمس الروح~ has a reputation beyond reputeهمس الروح~ has a reputation beyond reputeهمس الروح~ has a reputation beyond reputeهمس الروح~ has a reputation beyond reputeهمس الروح~ has a reputation beyond reputeهمس الروح~ has a reputation beyond reputeهمس الروح~ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  

افتراضي رد: زحمة



••




طرح راقي ومخملي ••



••اشكرك ولن تكفي ••


••دائما ترووق لي مواضيعك



وتشدني حرووفك ••


اشكرك من القلب والى القلب ••


••ولن تكفي ي انييق الحروف



••
دمت ودام نبضك ونبض حرفك السامي••




رد مع اقتباس
قديم 2020-07-01, 01:24 AM   #9


الصورة الرمزية المدير

 عضويتي » 381
 جيت فيذا » 2020-05-03
 آخر حضور » اليوم (12:13 AM)
آبدآعاتي » 23,263
الاعجابات المتلقاة » 1114
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » المدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
 آوسِمتي تكريم وتقدير العميد احباب تباريح حضور من نور تباريحي معطاء اوفياء تباريح جدارة الاكاديمية الوسام الفضي 

افتراضي رد: زحمة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اغاريد مشاهدة المشاركة
ومن يحب الزحمة وتوتر الاعصاب

فالجميع يعشق الهدوء

فانها راحة للنفس
الله يديم عليك راحة بال ويسعدك
شكرا جزيلا لمرورك اغاريد

فالزحمة فعلا تغث ولانحبها لكن ان لم ندخل المعمعة بحينها ونخاف من الزحمة فلن نحصل على حاجتنا ويفوز بها من لم يخش خطرها يقول المثل عليك بالاول لوعلى قطع راسك ويقول الشاعر يفوز باللذات من كان جسورا
حضورك ملكي

تقبلي ودي


 توقيع : المدير

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
قديم 2020-07-01, 01:29 AM   #10


الصورة الرمزية المدير

 عضويتي » 381
 جيت فيذا » 2020-05-03
 آخر حضور » اليوم (12:13 AM)
آبدآعاتي » 23,263
الاعجابات المتلقاة » 1114
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه لاإله الا الله
تم شكري » »
شكرت »
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » المدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond reputeالمدير has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  
 آوسِمتي تكريم وتقدير العميد احباب تباريح حضور من نور تباريحي معطاء اوفياء تباريح جدارة الاكاديمية الوسام الفضي 

افتراضي رد: زحمة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد حماد مشاهدة المشاركة
الازدحام بشتى صوره وأينما كان
غير مرغوب فيه ومدعية للتوتر وضعف الأداء
احسنت بما نشرت

الختم والتنبيهات
ومكافاة العمل
والنشر

صدقت استاذي الكريم الزحمة تسبب التوتروضعف الاداء لكن عقبها سينشرح صدرك بعدما نلت مرادك ومن لم يذق عذاب الزحمة لن يبتسم له اهل بيته

تحياتي للريس


 توقيع : المدير

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 12
, , , , , , , , , , ,
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحـــــث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...


 »:: تطويرالكثيري نت :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

mamnoa 3.0 by DAHOM