ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

 
العودة   منتدى اكاديمية تباريح الضاد > المنتـــــدى العــــــــــــــــــــــام > حـــــرائـِـر الفِكــــْـــر من نواصـِـيَ الــّْـذَّات
 

حـــــرائـِـر الفِكــــْـــر من نواصـِـيَ الــّْـذَّات مواضــــــيع عامـــــــة للتفكـــــر والتدبــــُر

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عصيان الشوك \ م الصالح ( الكاتب : مصطفى الصالح )       :: سقوط التيه \ مصطفى الصالح ( الكاتب : مصطفى الصالح )       :: القصة القصيرة.. عناصرها وشروطها ( الكاتب : مصطفى الصالح )       :: عادة محرمة \ م الصالح ( الكاتب : مصطفى الصالح )       :: مقولة \ مالكم تكأكأتم علي كتكأكئكم.....!!!! ( الكاتب : مصطفى الصالح )       :: نرحب بأجمل وأرَّق ترحيب بـــك ً حبي ركاده ( الكاتب : سُلاف ! )       :: إدارة الهلال بقائد الفريق إدواردو ( الكاتب : لصمتي حكاية )       :: مزأأأجـــــــ ي اليؤؤم... ( الكاتب : العيون السود )       :: العين.. والحسد ( الكاتب : العيون السود )       :: قصة نبي الله أيوب عليه السلام ( الكاتب : العيون السود )       :: بن زائدة عمرو بن المقداد ( الكاتب : العيون السود )       :: تتويج ملكة ( الكاتب : بحر العرب )       :: البصمة الجميلة تبقى وان غاب صاحبها ( الكاتب : العيون السود )       :: خمس بخمس ( الكاتب : العيون السود )       :: أعظم أبواب البِر وأفضل مايقربك من الله سبحانه ( الكاتب : العيون السود )      

تحية تباريحية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2019-07-06, 05:30 PM
http://artabaree7.com/up/uploads/156225484766451.gif
SMS ~
قبلت أنسام عينيك بلهفة وجنون

ليتني أقضي في محياك

ساعة أداوي فيها بعض الشجون
اوسمتي
بواسق الردود وسام التواجد نجم الشهر وسام الأكاديمية 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 76
 تاريخ التسجيل : 2018-07-02
 فترة الأقامة : 386 يوم
 أخر زيارة : 2019-07-23 (01:02 PM)
 المشاركات : 10,475 [ + ]
 التقييم : 20621
 معدل التقييم : العيون السود has a reputation beyond reputeالعيون السود has a reputation beyond reputeالعيون السود has a reputation beyond reputeالعيون السود has a reputation beyond reputeالعيون السود has a reputation beyond reputeالعيون السود has a reputation beyond reputeالعيون السود has a reputation beyond reputeالعيون السود has a reputation beyond reputeالعيون السود has a reputation beyond reputeالعيون السود has a reputation beyond reputeالعيون السود has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 2,837
تم شكره 2,479 مرة في 1,625 مشاركة

اوسمتي

لماذا تتعرض الأم للإهانة بعد وفاة زوجها














لماذا تتعرض الام للاهانة بعد وفاة زوجها

عندما نتحدث عن الحنان والحب نعني بذلك الأم،

وعندما نتحدث عن الأمان والعطاء نقصد الأب،

فهما مِن أعظم النعم التي من الله علينا بها في هذه الدنيا،
فلولا وجودهم لما كنا هنا،

ولولا رعايتهم وتضحياتهم لما وصلنا لما نحن به الآن،
فالحمد لله على هذه النعمة،



مثل مابنعرف جميعنا

الام بتربي اطفالها وبتتعب عليهم
و بتمنع عن حالها الاكل
لاجل اشباعهم
وبضحي لاجلهم حتى تشوفهم كبار
ويوقفوا على رجليهم ويشتغلوا

الاب والام

ما بصدقوا يزوجوا اولادهم
وبتكون سعيدة كتير
انها زوجت ابنها وفرحانة بزوجته

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيهون بتبلش المشاكلنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



بتيجي بنت الحلال( الكنة)

بتعلم زوجها على امه

بقوم الافندي بعصب علي ربته

وتعبت عليه
المهم انه يرضي زوجته المصونة

الاب
يكتب كل مايملك لابنائه
الام بتتنازل بحصتها لابناءها
وبتروح بخبر كان
مابتعرف انه ممكن فلذة كبدها
يغدر فيها

الاب
بتعب ،،،
بمرض
الام بتسهر على راحة زوجها
مابتلاقي ولا ولد يساعدها في زوجها
اللي هو والدهم بحجة انهم مابقدروا يتركوا المدام

بتخاف تنام لوحدها
والدهم

اللي تعب وشقى
ومات من الجوع
لاجل يكبرهم ويعلمهم

الاب بتوفى وهو متحسر على هيك اولاد


هون الكارثة


ياترى الام بتصفي وين؟؟؟؟....


بتقاتل مع اخوته عند مين بدها تنام
يا بقرروا يبعتوها على دار المسنين

لا يوجد لها مكان حتى تنام فيه
لانها تنازلت لابناءها
والكنة مستحيل تتحمل حماتها ام زوجها
لانه بنظرها الحماة غولة بدها تاكلها
واذا عاشت مع ابنها
الكنة مافي على لسانها غير امك امك
ومن هالكلام

لو امها
شو رايك حبيبي نجيب الماما
بخاف عليها تبقى لحالها حرام
هون عنا بطمن عليها
يادلي على قلبه الحنون
بوافق بسرعة من غير مايفكرنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
وبتكون مراته راضيه عليه

اهل الكنة (بترحب فيهم )



لكن
اهل الزوج بتعتذر لهم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
نادر جدا لحتى الافندي يتكرم
وبعزم خواته
وبتحمله مراته مية جميلةنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
على اساس انها تعبت ومن هالحكي
غير كشرتها اللي حاطتها بعيونهانقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


اما اهلها \

ضحكتها مابتفارق وجهانقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
سبحان اللهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

السؤال
لماذا اصبح الضمير معدوم ؟؟؟


مثل مابنعرف جميعنا
انه دينا الاسلامي
بس بالمسمى


ليش انعدم الضمير
والانسانية
والامان
والرحمة
وللاسف بقلوب الابناء

ياناس
الدنيا ام
على حضنها تربينا

اكتر من مرة صرت اسمع
ستات كبيرة بالعمر
بتقول ياريتني متت قبل مايموت زوجي
ولا تعرضت للاهانة من اولادي



قال تعالى

"وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولاتنهرهما وقل لهما قولا كريما ....واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا .....
..صدق الله العظيم.
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


كلمات

العيون السود












 توقيع : العيون السود

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


آخر تعديل احمد حماد يوم 2019-07-06 في 08:01 PM.
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ العيون السود على المشاركة المفيدة:
 (2019-07-06),  (2019-07-06)
قديم 2019-07-06, 07:58 PM   #2


الصورة الرمزية احمد حماد

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  2018-05-16
 أخر زيارة : 2019-07-23 (02:13 PM)
 المشاركات : 16,067 [ + ]
 التقييم :  106159
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
http://artabaree7.com/up/uploads/156270640786563.gif
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 8,521
تم شكره 4,574 مرة في 2,619 مشاركة

اوسمتي



قال تعالى
"" وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولاتنهرهما وقل لهما قولا كريما ....واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا ""
..صدق الله العظيم.
^
^
^
فآهـٍ يا الـ عيون السود
لو كل واحدٍ منا تأمل وتفكّر وتدّبر هذه الآية الكريمة
لما كان هنا من أحدٍ بقادرٍ على عصيان والديه / ولا حتى على إغضابهما
لأجل أيِّ احدٍ آخراِ مهما كانت صفته لديه
لكن
نعود لنقول أن هذه هي سُنة الحياة التي خلقنا الله عليها
تماماً كما خلقّ الليل والنهار / والشمس والقمر / والخير والشر
وكلِّ واحدٍ فينا موجودٌ بداخله من الخير الكثير الكثير وهنا تأتي
عظمة النفس حين تُحارب بكل ما لديها من خير ذلك الشر
الذي هو الآخر مُقيمٌ فيها
فلا بد أن نجد مّن هم ضِعافُ نفوسٍ ، وواهني عزيمةٍ وإيمان
فنجدهم قد أضلوا طريقهم ، واتبعوا هذا العصيان لوالديهم
حتى يحين ذلك الحين الذي يتآكل بعضهم في بعضِهم ندماً وحسرةً
على ما فات وعلى ما كان من قسوةٍ منهم تجاه والديهم
في حين لن ينفع الندم / فحين يستفيقون من غيبوبتهم يكون
الوالدين إن لم يكونا قد عجزا وبلغا من العُمرِ عِتيّا يكونوا
قد رحلوا وفارقوا هذه الحياة وهذه الدنيا
نسأل الله أن يُلهم كل الأبناء دكوراً وإناثاً البرّ والرحمة بوالديهم
فهذا له عظيم وكبير الجزاء والثواب عند رب الكون

موضوع أكثر من رائع
ومن واقع الحياة ، وحالات مُشابهة كثيرة نراها بأم أعيننا
أو نتعايش معها كهذه الحالات من عقوق الوالدين
في سبيل إرضاء الطرف الآخر
لكِ الجنة ولطرحك القيّم كبير تقدير وكثير احترام
ويُختم مع النجوم الخمس والتقييم

ومكافأة خاصة لنيّر الطرح والفكر
تقديري والإمتنان




 
 توقيع : احمد حماد

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ احمد حماد على المشاركة المفيدة:
 (2019-07-06),  (2019-07-06)
قديم 2019-07-06, 08:08 PM   #3


الصورة الرمزية احمد حماد

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  2018-05-16
 أخر زيارة : 2019-07-23 (02:13 PM)
 المشاركات : 16,067 [ + ]
 التقييم :  106159
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
http://artabaree7.com/up/uploads/156270640786563.gif
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 8,521
تم شكره 4,574 مرة في 2,619 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 11 ( الأعضاء 2 والزوار 9)


تمت الإضافة
و
تم النشر



 
 توقيع : احمد حماد

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
قديم 2019-07-06, 08:12 PM   #4
http://artabaree7.com/up/uploads/156225484766451.gif


الصورة الرمزية لصمتي حكاية

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  2018-05-30
 أخر زيارة : 2019-07-23 (01:23 PM)
 المشاركات : 5,399 [ + ]
 التقييم :  8087
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Chartreuse
شكراً: 3,885
تم شكره 1,502 مرة في 1,002 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



الحديث عن لام ومكانته في الاسلام
له فضل عظيم
والمثل يقول وراء كل رجل عظيم امراة
فاين تذهب حقوق المراة وهل من المنطق ان تعامل لام بهذة الطريقة
لام معززه مكرمه سواء بخصور الاب او بوفاته


 

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ لصمتي حكاية على المشاركة المفيدة:
 (2019-07-06),  (2019-07-07)
قديم 2019-07-06, 08:48 PM   #5


الصورة الرمزية عبدالعزيز

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28
 تاريخ التسجيل :  2018-05-28
 أخر زيارة : 2019-07-10 (04:30 PM)
 المشاركات : 5,405 [ + ]
 التقييم :  13024
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkorange
شكراً: 1
تم شكره 332 مرة في 191 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



موضوع مميز ورائع .

أبدعتِ .


 

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ عبدالعزيز على المشاركة المفيدة:
 (2019-07-06),  (2019-07-07)
قديم 2019-07-06, 10:19 PM   #6
http://artabaree7.com/up/uploads/156225484766451.gif


الصورة الرمزية العيون السود

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 76
 تاريخ التسجيل :  2018-07-02
 أخر زيارة : 2019-07-23 (01:02 PM)
 المشاركات : 10,475 [ + ]
 التقييم :  20621
 SMS ~
قبلت أنسام عينيك بلهفة وجنون

ليتني أقضي في محياك

ساعة أداوي فيها بعض الشجون
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 2,837
تم شكره 2,479 مرة في 1,625 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



العم احمد حمّاد

أج ــمل وأرق باقات ورودى

لردك الجميل ومرورك العطر

دمت برضى من الرح ــمن

لك خالص احترامي


 
 توقيع : العيون السود

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ العيون السود على المشاركة المفيدة:
 (2019-07-07)
قديم 2019-07-06, 10:21 PM   #7
http://artabaree7.com/up/uploads/156225484766451.gif


الصورة الرمزية العيون السود

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 76
 تاريخ التسجيل :  2018-07-02
 أخر زيارة : 2019-07-23 (01:02 PM)
 المشاركات : 10,475 [ + ]
 التقييم :  20621
 SMS ~
قبلت أنسام عينيك بلهفة وجنون

ليتني أقضي في محياك

ساعة أداوي فيها بعض الشجون
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 2,837
تم شكره 2,479 مرة في 1,625 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



لصمتي حكايه

كل ل الشكر لكـِ ولهذا المرور الكريم

احترامي


 
 توقيع : العيون السود

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
قديم 2019-07-06, 10:22 PM   #8
http://artabaree7.com/up/uploads/156225484766451.gif


الصورة الرمزية العيون السود

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 76
 تاريخ التسجيل :  2018-07-02
 أخر زيارة : 2019-07-23 (01:02 PM)
 المشاركات : 10,475 [ + ]
 التقييم :  20621
 SMS ~
قبلت أنسام عينيك بلهفة وجنون

ليتني أقضي في محياك

ساعة أداوي فيها بعض الشجون
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 2,837
تم شكره 2,479 مرة في 1,625 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



عبد العزيز

شاكره لك ولتواجدك هنا

احترامي


 
 توقيع : العيون السود

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
قديم 2019-07-08, 02:08 PM   #9


الصورة الرمزية الامير سالم

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55
 تاريخ التسجيل :  2018-06-22
 أخر زيارة : 2019-07-23 (12:20 PM)
 المشاركات : 9,046 [ + ]
 التقييم :  31488
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 19
تم شكره 596 مرة في 315 مشاركة

اوسمتي

افتراضي




العيون السود ...سرد في منتها الروعة و الجمال
جعلنا نشعر بها و نعيش واقعها و نناظره امام اعيننا
و كثيرا ما نتحسر و نتاسف لهذا الواقع ..
و نقيمه بانه عقوق الوالدين ..

و نتتقده بانحطاط الاخلاق

و ضعف الايمان بالله الدي اوصى بحسن معاملة الوالدان

..
و نستهجنه و نستنكره و ندكر بان الوالدان
هما مفاح جنة الرضوان ..

راااائع انتي العيون السود .. بما ينثر قلبملك من حس الكلام

كتبتم فابدعتم .. سلم البنان ..

اسعدني جدا ما جادت به اقلامكم و قد انلنا منه الفائدة ...
لكم منى : الشكر.. اجزله. ومن التحية..اخلصها

دام لنا تواجدكم الرائع ..

سلمت الايااادي


 

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الامير سالم على المشاركة المفيدة:
 (2019-07-10)
قديم 2019-07-10, 08:17 AM   #10
http://artabaree7.com/up/uploads/156225484766451.gif


الصورة الرمزية العيون السود

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 76
 تاريخ التسجيل :  2018-07-02
 أخر زيارة : 2019-07-23 (01:02 PM)
 المشاركات : 10,475 [ + ]
 التقييم :  20621
 SMS ~
قبلت أنسام عينيك بلهفة وجنون

ليتني أقضي في محياك

ساعة أداوي فيها بعض الشجون
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 2,837
تم شكره 2,479 مرة في 1,625 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



الامير سالم


تشرفت بمرورك البهي


شكرا لك ولمرورك الكريم هنا


احترامي


 
 توقيع : العيون السود

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 7
, , , , , ,
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:50 PM


 »:: تطويرالكثيري نت :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

mamnoa 3.0 by DAHOM